عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل القضية التي كان يترافع فيها نقيب المحامين قبل وفاته

نقيب المحامين
نقيب المحامين

تعرف على تفاصيل القضية التي كان يترافع فيها نقيب المحامين رجائي عطية والذي توفي قبل بدء الجلسة.



 

وكان نقيب المحامين قد حضر، اليوم، للمشاركة في الترافع بقضية خاصة بأزمة بين عدد من المحامين مع القاضي حسام رشدي رئيس محكمة جنح مستأنف مركز إمبابة وأوسيم والتي تعود أحداثها لعام ٢٠١٥.

 

وكان رجائي عطية يتواجد داخل قاعة جنايات إمبابة لحضور جلسة محاكمة ٩ من محامي الجيزة، بينهم محمود الداخلي، نقيب الجيزة السابق والأمين العام المساعد بمجلس نقابة المحامين، على خلفية اتهامهم بالتجمهر وتعطيل دائرة جنح مستأنف عن العمل وسرقة أجندة الجلسات في فبراير الماضي.

 

وقدمت نقابة المحامين الفرعية بشمال الجيزة، في وقت سابق تظلمًا للنائب العام، على قرار الإحالة.

 

وأعلنت النقابة الفرعية عن تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين المحالين للمحكمة في حالة عدم البت في التظلم، تتكون من كبار أساتذة الجامعات وشيوخ المحامين بمتابعة مجلس النقابة.

 

وتعرض نقيب المحامين لأزمة صحية على أثرها أغمى عليه بالدور الثالث بمحكمة جنوب الجيزة أثناء توجهه  فى المرافعة الخاصة بأزمة بين عدد من المحامين مع القاضي حسام رشدي رئيس محكمة جنح مستانف مركز إمبابة وأوسيم والتي تعود أحداثها لعام ٢٠١٥.

 

وتم نقله إلى المستشفى إثر تعرضه لأزمة لتلقي العلاج اللازم، حيث توفي النقيب خلال وصوله المستشفى.

 

من جانب آخر، حرص المئات من المحامين على التواجد والحضور أمام القاعة رقم ٣ التي تجرى فيها الجلسة ويترافع فيها  المحامي بهاء أبو شقة .

تشيع جنازة الراحل نقيب المحامين رجائي عطية من مسجد عمر مكرم بالتحرير، حيث تقام صلاة الجنازة عقب صلاة العصر  من مسجد عمر مكرم ثم إلى نقابة المحامين.

 

وتنطلق مراسم تشييع الجنازة من النقابة إلى مقابر العائلة فى السادس من  أكتوبر.

 

وأعلن أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، خبر وفاة نقيب المحامين، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة صباح اليوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز