عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهزلة تحكيمية جديدة بطلها جان نادالا وضحيتها حمدي فتحي

حمدي فتحي
حمدي فتحي

حمدي فتحي.. في مشهد غريب و لكن ليس بجديد علي الساحة الرياضية، تراجع الكونغولي جان جاك ندالا، حكم لقاء الاياب الذي جمع بين المنتخب الوطني و المنتخب السنغالي بتصفيات كأس العالم، عن قرار اشهار بطاقته الصفراء للاعب المنتخب البرتغالي نامباليس ميندي و ذلك لحصول اللاعب علي انذار في شوط اللقاء الأول، ليكون المشهد احد المهازل التحكيمية التي تعرض لها المنتخب الوطني خلال الفترة الاخيرة.



 

تلاحم قوى

 

شهدت الدقيقة 63 من عمر مباراة علي التحام ميندي مع حمدي فتحي بشكل عنيف حيث ليسقط اللاعب علي الأرض بعد الاتحام الهوائي العنيف من قبل ميندي، و كان جان ندالا علي وشك احتساب انذار لصالح حمدي فتحي، الا انه قد عدل عن قراره في لحظاته الاخيرة لوجود انذار سابق للاعب، و كان احتساب انذار ثاني ضد اللاعب سيؤدي الي غيابه عن لقاء الذهاب الذي سيجمع بين المنتخبين بالسنغال يوم الثلاثاء القادم، لينتهى الامر باحتساب ندالا ركلة حرة مباشرة لصالح المنتخب الوطني دون احتساب انذار علي نامباليس ميندي.

 

مهازل الحكام الافارقه ضد المنتخب الوطني 

 

لا تعد تلك الواقعة هي الأولي من نوعها، فقد تعرض المنتخب الوطني علي مدار تاريخيه لعدد من المهازل التحكيمية بالأخص علي ايدي الحكام الافارقه، و التي كان اخرها ببطولة امم افريقيا 2022.

 

بكاري وتحامله على المنتخب الوطني 

 

 تعرض المنتخب لعدد من الأخطاء التحكيمية خلال مبارياته بالبطولة، الا ان أكثرها غرابة كانت بقرارات حكم نصف نهائي البطولة الجامبي بكاري جاساما امام منتخب الكاميرون، حيث شهد اللقاء عن تغاضي جاساما بشكل غريب عن احتساب العديد من الأخطاء ضد المنتخب الكاميروني، حتى لا يمثل اي ضغوطات علي الكاميرون بينما لم يدخر جهدا في احتساب الأخطاء ضد المنتخب الوطني.

و كان تغاضيه عن احتساب بطاقة حمراء أو انذار علي الأقل ضد لاعب الكاميروني عقب التحامه العنيف مع محمود الونش، أكبر دليل عن انحيازه طوال اللقاء لصالح المنتخب الكاميروني صاحب الأرض، كما انه قد قام اتحساب تسلل غير موجود علي حمدي فتحي لاعب المنتخب الوطني لمنع هجمة المنتخب الوطني من الاكتمال.

بينما كان قراره الأغرب طوال اللقاء بطرد المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش،عقب نفاذ صبر الاخير من انحياز جاسما للكاميرون، ليغيب كيروش عن لقاء النهائي الذي جمع بين المنتخب الوطني و السنغالي في ختام البطولة، و عن لقاء الأمس الذي جمع بين المنتخب الوطني و منتخب السنغال في تصفيات المونديال.     

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز