عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال تواجد رجائي عطية في محكمة امبابة

شاهد الصور واللحظات الأخيرة في المحكمة لنقيب المحامين قبل وفاته

رجائي عطية نقيب المحامين في المحكمة
رجائي عطية نقيب المحامين في المحكمة

تنشر بوابة روزاليوسف الصور الأخيرة لنقيب المحامين رجائي عطية خلال تواجده في المحكمة قبل وفاته بدقائق.



 

وتوفي، اليوم السبت، رجائي عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب عن عمر ناهز 84 عامًا.

 

وقال عيسى أبو عيسى عضو مجلس نقابة المحامين - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن النقيب الراحل رجائي عطية، كان يؤدي واجبه المهني بحضور إحدى الجلسات في قضية تخص عددًا من المحامين أمام محكمة الجيزة الابتدائية، قبل أن يصاب بإعياء مفاجئ وحينما تم طلب المسعفين تبين أن روحه فاضت إلى بارئها.

 

يذكر أن رجائي عطية خريج كلية حقوق جامعة القاهرة عام 1959 وعمل بالمحاماة وشارك في هيئة الدفاع في العديد من القضايا الهامة طوال عمله الذي امتد لما يربو عن الستة عقود من الزمن، إضافة إلى إسهاماته في العمل العام ومنها عضويته السابقة بمجلس الشورى، ومجمع البحوث الإسلامية، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، واتحاد الكتاب، والمجالس القومية المتخصصة.

 

وكان لنقيب المحامين الراحل عشرات المؤلفات في عدة مجالات منها القانونية والدينية والأدبية.

 

يشيع جثمان رجائي عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، عصر اليوم السبت من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة.

 

وقال أبو بكر ضوه أمين عام مساعد نقابة المحامين - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت  إن النقيب رجائي عطية، وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 84 عامًا، أثناء أداء واجبه المهني بحضور إحدى جلسات في قضية تخص عددًا من المحامين أمام محكمة الجيزة الابتدائية، قبل أن يصاب بإعياء مفاجئ وحينما تم طلب المسعفين تبين أن روحه فاضت إلى بارئها.

 

وأضاف أن صلاة الجنازة ستقام بمسجد عمر مكرم عقب صلاة العصر اليوم.. موضحا أنه سيوارى جثمانه الثرى بمدافن الأسرة بمقابر مدينة 6 أكتوبر، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد العزاء بعد. نعى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى، رئيس الاتحاد ونقيب محامي مصر رجائي عطية الذي وافته المنية اليوم.

 

وفي بيان اليوم السبت، قال بنعيسى :"لقد فقدت المحاماة في الوطن العربي أحد أهم رموزها برحيل الفقيه القانوني النقيب رجائي عطية الذي كان قيمة وقامة مهنية كبيرة لا تعوض".

 

وأضاف بنعيسى: "لقد أفنى رئيس اتحاد المحامين العرب حياته في خدمة مهنة المحاماة والمحامين حتى أنفاسه الأخيرة وهو يؤدي واجبه المهني. وأتقدم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب بخالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد والمحامين العرب؛ سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

 

ننشر تفاصيل وفاة نقيب المحامين رجائي عطية، أثناء تواجده بمحكمة جنوب الجيزة صباح اليوم، حيث تعرض لأزمة صحية على إثرها اغمى عليه بالدور الثالث بمحكمة جنوب الجيزة أثناء توجهه  للمرافعة الخاصة بأزمة بين عدد من المحامين مع القاضى حسام رشدى رئيس محكمة جنح مستانف مركز إمبابة وأوسيم والتي تعود أحداثها لعام ٢٠١٥. وتم نقله إلى المستشفى أثر تعرضه لأزمة ، حيث توفى النقيب خلال وصوله المستشفى.

 

من جانب آخر، حرص المئات من المحامين للتواجد والحضور أمام القاعة رقم ٣ التي تجرى فيها الجلسة ويترافع فيها المحامي بهاء أبو شقة.

 

تشيع جنازة الراحل نقيب المحامين رجائي عطية من مسجد عمر مكرم بالتحرير، حيث تقام صلاة الجنازة عقب صلاة  العصر  من مسجد عمر مكرم ثم إلى نقابة المحامين، وتنطلق مراسم تشييع الجنازة من النقابة إلى مقابر العائلة فى السادس من  أكتوبر.

 

وأعلن أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، خبر وفاة نقيب المحامين أثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة صباح اليوم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز