عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فتنة "سواتش وأوميجا" في لندن وإدنبرة ودلهي وملبورن وروتردام وبولونيا ونيويورك

زحام
زحام

اضطرت "سواتش" إلى إغلاق متاجرها في لندن اليوم السبت، حيث اضطر موقعها في شارع كارنابي إلى الإغلاق بعد أن كان مفتوحًا لمدة نصف ساعة فقط، بعد مشاهد فوضوية حيث كافح العملاء للحصول على ساعة "MoonSwatch" التي طال انتظارها والتي تم طرحها للبيع اليوم.



 

 

 

 

 

قال أحد العملاء إن ضباط الشرطة شوهدوا وهم يتحدثون إلى موظفي المتجر بينما كانت الحشود تحاول الدخول، وكان البعض في طابور لإطلاق المجموعة المستوحاة من الفضاء منذ ظهر يوم الجمعة. 

قال الشاهد إنه بعد ساعات من الانتظار في طابور منظم، حاول بعض العملاء شق طريقهم إلى المتجر قبل أولئك الذين كانوا هناك طوال الليل.

 

اندلع الاضطراب بعد أن تم الإبلاغ عن أن العملاء الذين وصلوا متأخرين حاولوا قطع قائمة الانتظار وإجبارهم على تجاوز هؤلاء المنتظرين في الخارج طوال الليل.

 

 

 

أدى هذا الاضطراب إلى إجبار" Swatch" على الإغلاق مبكرًا بسبب حشود لا يمكن السيطرة عليها مما ترك بعض ينصرفون خالي الوفاض على الرغم من ساعات الانتظار.

 

قال هيو رولاندوس"، 41 عامًا، الذي قام برحلة إلى لندن من كارديف في الساعة 3 صباحًا، إنه "مزعج" لأنه لم "يحظى بفرصة" للحصول على ساعة يده.

 

 

قال لموقع "ماي لندن: " قللوا بشكل كبير من أهمية الطلب، أنا أفهم خلق الضجيج، ولكن كان هناك نقص كامل في السيطرة على الحشود.

 

تعطلت قائمة الانتظار في المقدمة مع وجود تعديل عند الباب مما أدى إلى إغلاق المتجر مؤقتًا واستدعاء الشرطة بعد الساعة 9 صباحًا بقليل.

 

أشعر بخيبة أمل لأنني لم أحصل على ساعة، رغم أنها كانت مخاطرة كنت على استعداد لتحملها، إنه لأمر مزعج أنني لم أمنح فرصة أبدًا للحصول على الساعة لقد كلفني الأمر أكثر من 100 جنيه استرليني "للوصول إلى هنا" وكان مضيعة ليومي، على الأقل مع التشغيل عبر الإنترنت، يتعطل موقع الويب وحاول مرة أخرى لاحقًا، بدو أنه عمل معهم بالرغم من ذلك. 

 

  "كان هناك طابور في متجر أوميجا لمجرد إلقاء نظرة عليهم من خلال النافذة."

 

حذر متجر "Swatch" الواقع في شارع كارنابي بالعاصمة العملاء من الوصول إلى هناك مبكرًا توقعًا لظهور طوابير كبيرة. 

 

 

ذكر موقع " ماي لندن" أن متحدثًا باسم "Swatch" قال: "لقد أغلقت "Swatch" متاجرها في لندن من أجل إجراءات الصحة والسلامة، شكرا لتفهمك، نحن آسفون للغاية ولكن نظرًا لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة غير مسبوقة، اضطررنا إلى إغلاق متاجرنا في كوفنت جاردن وشارع كارنابي وشارع أكسفورد.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه صفوف طويلة تتشكل خارج فروع Swatch في لندن وإدنبرة ودلهي وملبورن وروتردام وبولونيا ونيويورك، على سبيل المثال لا الحصر، يوم السبت حيث حاول المتسوقون الحصول على الإصدار الجديد من صانع الساعات السويسري. 

 

بدأ التسوق المحموم بإطلاق ساعة "MoonSwatch" ذات الميزانية المحدودة-وهو تعاون طال انتظاره بين Swatch و”Omega”. 

تم طرح الساعة التي طال انتظارها للبيع هذا الصباح بسعر 207 جنيهات استرلينيه ولكنها موجودة بالفعل على موقع "eBay" مقابل أكثر من 3000 جنيه استرليني. 

 

تُعد MoonSwatch تكلفة معقولة على Speedmaster Professional المفضل لدى هواة جمع العملات -والمعروف أيضًا باسم Moonwatch لأنها كانت أول ساعة يرتديها رائد فضاء يمشي على القمر خلال مهمة Apollo 11 في عام 1969.

 

تقول العلامات التجارية الشهيرة إنها تعاونت في محاولة لتقديم "أفضل ما في كلتا الكلمتين" بين الفخامة والقدرة على تحمل التكاليف -مع وصول ساعة “MoonSwatch “ إلى 207 جنيهات استرلينيه في حين أن الطراز الأصلي سيعيدك بسهولة إلى 5000 جنيه استرليني.

 

 

تقول العلامات التجارية إنها استمدت إلهام تصميمها من الفضاء، لإنشاء مجموعة من أحد عشر نموذجًا من سواتش تحمل اسم أجسام كوكبية، "من النجم العملاق في مركز النظام الشمسي إلى الكوكب القزم في محيطه".

 

سرعة الدوران الشهير

تتميز الساعة بجميع عناصر التصميم الرئيسية التي تمتلكها ساعة Moonwatch الأصلية، بما في ذلك الهيكل غير المتماثل، ومقياس سرعة الدوران الشهير مع النقطة التي تزيد عن تسعين نقطة، وعناصر Speedmaster الفرعية المميزة.

 

أرسلت الشركات جامعي الساعات في حالة جنون يوم الخميس عندما أعلنوا عن التعاون في التصميم وقوائم الانتظار خارج الفروع المختارة في جميع أنحاء العالم هذا الصباح حيث كان المشجعون يائسين للحصول على قطعة. 

وأظهرت الصور طوابير تنتشر في الشوارع في جميع أنحاء العالم بينما تم نشر ضباط الشرطة في بعض الفروع للمساعدة في إدارة الحشود.     وقالت الشركة في بيان لها: "ساعة أوميجا القمرية أسطورية ويجب اقتناؤها لهواة الجمع. تجعل مجموعة BIOCERAMIC Moon Swatch الذكية من Swatch التصميم الأيقوني في متناول المعجبين في كل مكان. "إنها تجربة واقعية للساعة التي ذهبت إلى القمر، والتي تمثل تمثيلًا مثاليًا لفلسفة Swatch في الحياة والابتكار." كانت التكهنات تدور منذ شهور حول التعاون بين "Swatch" و"Omega" قبل التأكد من إطلاق "MoonSwatch" في 26 مارس.

 

تعتمد كل ساعة على موضوع فضائي ويطلق عليها اسم كوكب أو قمر، حيث تبدأ جميع الأسماء بكلمة "المهمة". ومن بين الأسماء المختلفة، مثل "Mission to Mars" و"Mission to Mercury" و"Mission to Uranus". تم تصميم الساعات بحيث تعكس الألوان والتصميمات الكواكب التي سميت باسمها. قال " Raynald Aeschlimann"، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Omega: "تعتبر Swatches مثالية لعشاق Moonwatch الناشئين، ولا يمكنني التفكير في رمز أكثر ملاءمة لمشروعنا المشترك" ذهبنا إلى القمر."نحن الآن نستكشف مجرة درب التبانة بأكملها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز