عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشفي العليل.. آبار موط الكبريتية الساخنة بالوادي الجديد مقصد سياحي للاستشفاء

الواحات الداخلة
الواحات الداخلة

حبا الله مصر بالعديد من المعالم الطبيعية المذهلة ذات الجمال النادر، والتي تجذب سنويا آلاف السائحين من مختلف الدول حول العالم للاستمتاع بمشاهدها الخلابة والاستشفاء أيضا، ومن أهم هذه الأماكن العلاجية "آبار موط  الساخنة"، بمحافظة الوادي الجديد فأين تقع ولماذا تعد مقصدا شهيرا للباحثين عن علاج بعض الأمراض المستعصية؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية..



آبار موط
آبار موط

 

تقع آبار موط على بعد 3 كيلومترات من مدينة "موط"، وهي عاصمة الواحات الداخلة، وتعتبر مجموعة من الآبار ذات التدفق الذاتي، التي تنبع من عمق يصل إلى 1224 مترا، وتتميز آبار موط الكبريتية بمياهها الساخنة التي تصل درجة حرارتها إلى 45 درجة مئوية.

 

وتعد آبار موط من أهم الآبار العلاجية التي تحتوي مياهها على الكثير من العناصر المعدنية التي تعالج الروماتيزم والصدفية والأمراض المستعصية وآلام الجسم، لذلك تعد منطقة جذب لكثير من الزائرين على مدار العام، خاصة الباحثين عن السياحة العلاجية.

موط
موط

 

كما تضم مدينة موط أيضا العديد من المعالم الأثرية الفرعونية والإسلامية والرومانية مثل قرية القصر الإسلامية، التي تعود للعصر الأيوبي، وهي نموذج فريد للآثار الإسلامية، وقرية بلاط الفرعونية التي شيدت على هيئة مصاطب يعود تاريخها للأسرة السادسة قبل الميلاد، بالإضافة لمعبد دير الحجر الذي شيد لعبادة الإله آمون وزوجته موت التي سميت المدينة على اسمها.

الواحات الداخلة
الواحات الداخلة

 

جدير بالذكر، أن الواحات الداخلة من أهم واحات الصحراء الكبرى، وهي تتبع محافظة الوادي الجديد وتقع على الطريق الواصل بين واحة الفرافرة شمالا وواحة الخارجة جنوبا، وتحتوي على أكثر من 500 ينبوع ساخن.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز