عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: روسيا بدأت في تدمير مستودعاتنا النفطية ومخازن المواد الغذائية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية، فاديم دينيسينكو، اليوم الأحد، إن روسيا بدأت في تدمير مخازن الوقود والأغذية الأوكرانية، مما يعني أن الحكومة ستضطر إلى وضع هذه المخزونات في أماكن متفرقة في المستقبل القريب.



وقال دينيسينكو، في حديث للتلفزيون المحلي، إن روسيا تجلب قوات إلى الحدود الأوكرانية بالتناوب ويمكن أن تقوم بمحاولات جديدة للتقدم في غزوها للبلاد.

وأصابت الصواريخ مدينة لفيف بغرب أوكرانيا، أمس السبت، في إشارة إلى احتمال فتح جبهة جديدة في الغزو الروسي للبلاد، بينما ندد الرئيس الأمريكي جو بايدن بوجود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السلطة ودعا أوروبا للصمود في معركة ربما تمتد لفترة طويلة.

واندلع قتال عنيف في عدة أنحاء من أوكرانيا، مما يشير إلى أنه لن تكون هناك نهاية سريعة للصراع المستمر منذ شهر، بينما أشار بايدن في خطاب من بولندا إلى المعركة باعتبارها جزءا من النضال التاريخي من أجل الحريات الديمقراطية.

وقال بايدن في وارسو: “لا يمكن لهذا الرجل أن يبقى في السلطة”. وقال مسؤول في البيت الأبيض في وقت لاحق إن بايدن لا يدعو لتغيير النظام، لكنه قال: “لا يمكن السماح لبوتين بممارسة السلطة على جيرانه أو المنطقة”.

ورفض الكرملين تعليق بايدن قائلا: “هذا أمر لا يقرره بايدن”.

وبعد أكثر من أربعة أسابيع على بدء الصراع، فشلت روسيا في الاستيلاء على أي مدينة أوكرانية كبرى.

وأودى الصراع بحياة الآلاف، ودفع حوالي 3.8 مليون للجوء إلى الخارج فضلا عن نزوح أكثر من نصف أطفال أوكرانيا عن ديارهم، وفقا للأمم المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز