عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 27-03-2022

خطة المستكاوي ورسالة كيروش وجولف إفريقيا للناشئين وبناء منتخب إيطاليا

شهد اليوم الأحد 27 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 27 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 27 مارس

أخبار النادي الاهلي

تطورات حالة بانون

طمأن الإعلامي أحمد شوبير جماهير القلعة الحمراء على الحالة الصحية لمدافع الأهلي بدر بانون وذلك عقب إصابة الأخير بفيروس كورونا، حيث كشف شوبير وفقا لمصادره الخاصة داخل جدران القلعة الحمراء، ان الجهاز الطبي للفريق يثق بان الحالة الصحية لبدر بانون في طريقها للتحسن، واقتراب معود عودة اللاعب. كشف شوبير أن اللاعب حاليا يعاني من التهابات في عضلة القلب وأن الاشعة القادمة ستحدد الحالة الصحية الاخيرة للاعب، اذا قد كان تماثل للشفاء وعندها سيعود إلى الملاعب عقب أسبوع أو 10 أيام على أكثر تقدير، أو تبين انه لم يتماثل للشقاء بعد وعندها ستطول غيبة اللاعب قليلا.

الأهلي يستأنف تدريباته

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب التتش، بعد ‏انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها الفريق عقب مباراة المريخ السوداني التي أقيمت على استاد ‏الأهلي ‏we السلام في دوري أبطال إفريقيا، والتي استمرت لمدة 8 أيام للتخلص من حالة ‏الإجهاد العضلي بسبب ضغط المباريات.‏ 

هاني وتاو يشاركان في التدريبات

شارك محمد هاني وبيرسي تاو، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التدريبات ‏الجماعية التي أقيمت مساء اليوم على ملعب التتش في بداية تحضيرات الفريق لمباراة الهلال ‏السوداني ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.‏ وشارك هاني في التدريبات بعد تعافيه من إصابته في العضلة الضامة وانتهائه من البرنامج ‏التأهيلي الذي قام بتنفيذه خلال الفترة الماضية، فيما تعافى تاو من كدمة في الركبة تعرض لها ‏خلال مباراة المريخ السوداني.‏

فحوصات طبية لكوكا

بدأ أحمد نبيل كوكا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم مرحلة جديدة في ‏برنامجه التأهيلي الذي يقوم بتنفيذه بعد تعافيه من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، التي ‏أبعدته عن التواجد في التدريبات الجماعية مع الفريق خلال الفترة الماضية.‏  وبدأ كوكا اليوم الجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات ضمن برنامجه التأهيلي داخل ‏صالة الجيم تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.‏  وخضع كوكا لفحوصات طبية خلال الأيام الماضية للاطمئنان على حالته والتأكد من ‏جاهزيته وتعافيه قبل تنفيذ البرنامج التأهيلي، لتجهيزه للعودة من جديد إلى المشاركة في ‏التدريبات الجماعية.‏ 

أخبار الزمالك 

شيكابالا ينتظم في التدريبات

انتظم محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريب اليوم الأحد الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة. وتماثل شيكابالا للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها بشد في عضلة السمانة وشارك في التدريبات بعدما أنهى برنامجه التأهيلي. وفي نفس الوقت شارك أيمن حفني صانع ألعاب الفريق في مران اليوم بصورة طبيعية بعدما أنهى البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي.

أيمن حفني يشارك في مران اليوم

شارك أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك في مران اليوم بصورة طبيعية بعدما أنهى البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي.

أخبار عالمية 

دوناروما: سنعيد بناء الآزوري

علق جيانلويجي دوناروما حارس المنتخب الإيطالي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي البالغ 23 عاما اليوم الأحد، على فشل "الآزوري" في التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022". وكتب دوناروما عبر حسابه في "إنستجرام": "أردنا المشاركة في كأس العالم وتجربة المشاعر الاستثنائية في هذه البطولات، لوضع الابتسامة على وجه الإيطاليين الذين رافقونا قبل بضعة أشهر خلال الفوز باليورو". وأضاف: "لسوء الحظ لم تسر الأمور كما نريد، لذا نشعر بخيبة أمل كبيرة ونعلم أن جميع الإيطاليين مثلنا تماما". وختم قائلا: "لكننا نعلم أيضا أن كرة القدم مثل الحياة، عليك أن تنظر للأمام وتعود إلى اللعبة. إن مهمتنا ستكون إعادة المنتخب إلى المكانة التي يستحقها وأن نبني مستقبلا ناجحا خطوة بخطوة.. يحيا الآزوري".

جماهير السنغال تنتظر التأهل

كشف ماهر جينية محلل الكرة الرياضية الإفريقية، عن حال مشجعي السنغال عقب هزيمة منتخبهم في مباراة الإياب، التي جمعت منتخبهم أمام المنتخب الوطني مساء الجمعة الماضي، التي شهدت هزيمة أسود التيرانجا أمام الفراعنة بهدف دون رد. أكد ماهر خلال تصريحاته لبرنامج مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن هزيمة المنتخب السنغالي لم تفقد الجماهير والصحف السنغالية، الثقة في لاعبي المنتخب مشيرا: "الصحف والجماهير مصرون بشكل كبير على أن لاعبيهم قادرون على إيقاع المنتخب المصري في شباك الهزيمة على أرضهم والتأهل للمونديال مثلما نجحوا في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب المنتخب المصري، مضيفا: "الجماهير السنغالية استقبلت بعثة المنتخب بحفاوة شديدة كأنهم لم يتعرضوا للهزيمة بالقاهرة وساندتهم بشكل غير طبيعي".

أخبار ألعاب أخرى 

افتتاح جولف إفريقيا تحت 18 سنة

افتتحت اليوم الاحد فعاليات البطولة الإفريقية لناشئي وناشئات الجولف تحت 18 عاما والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 حتى 31 مارس الجاري بملاعب جولف بالم هيلز بمشاركة 12 دولة إفريقية.

إعادة انتخابات رئيس الفروسية

صدر حكم ابتدائي من هيئة تحكيم ابتدائية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري بإعادة الانتخابات على مقعد رئيس اتحاد الفروسية بين الرئيس الحالي المهندس هشام حطب والمحتكم كريم حمدي. والجدير بالذكر أن المهندس هشام حطب فاز بانتخابات الفروسية على المرشح الوحيد الذي تقدم أمامه بعشرة أصوات مقابل صفر، وقد جاء استبعاد كريم حمدي بسبب افتقاده شروط الترشح الواجبة قانونًا ولائحيًا، وفى هذا الصدد فإن إيداع الطعن بالاستئناف على الحكم يوقف تنفيذه فور إيداعه، وهو المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة. 

هيكل يدعم يد الزمالك

نجح مسؤولو نادي الزمالك بقيادة مرتضى منصور، في الحصول على تعاقد رضا هيكل لاعب الفريق السابق، والذي احترف مطلع الموسم الحالي بنادي سيسكا صوفيا البلغاري. ومن المقرر، أن يستكمل “هيكل” باقي مباريات الموسم رفقة الفريق الأبيض عقب نهاية تعاقده مع فريقه البلغاري. ويستعد أبناء القلعة البيضاء لخوض مباريات نصف النهائي أمام الغريم التقليدي الأهلي والمحدد لها الأربعاء والخميس والجمعة المقبلين، على أن يصعد الفائز بمواجهتين إلى المباراة النهائية.

ذهبية لزوجي مصر المختلط لكأس العالم للخماسي

حقق الثنائي المصري مهند شعبان وسلمى عبد المقصود الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث، المقامة على ملاعب الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة. وأنهى الثنائي المصري مهند شعبان وسلمى عبد المقصود لاعبا المنتخب الوطني للخماسي الحديث المسابقة بمجموع نقاط 1359 نقطة.

العريان: كنت واثقًا من تحقيق ميدالية

أكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي أنه كان واثقا من تحقيق مصر لميدالية في كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس واختتمت اليوم الأحد. وحصد الزوجي المصري المكون من سلمى أيمن ومهند شعبان الميدالية الذهبية في منافسات الزوجي المختلط بكأس العالم للخماسي الحديث. وأضاف شريف العريان: كنا واثقون من تحقيق مصر لميدالية في كأس العالم، فمنذ عام 2016 ومصر متواجدة على منصات التتويج في جميع بطولات العالم وكأس العالم للخماسي الحديث التي نظمناها، اليوم كنا نلعب على أرضنا وأفضل ختام للبطولة هو حصد ذهبية في منافسات الزوجي.

أخبار المنتخب 

خطة المستكاوي لعبور السنغال

كشف الناقد الرياضي حسن المستكاوي، عن الأسلوب الوحيد الذي يمكن من خلاله ان يعبر المنتخب الوطني من مرحلة التصفيات إلى مونديال قطر 2022، ويتمثل في اللعب بذات اسلوب وأداء الربع الساعة من المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعة، والتي انتهت بتقدم الفراعنة بهدف دون رد. وكتب المستكاوي على صفحته الشخصية على موقع تويتر: "لو لعبنا في داكار كما لعبنا في الربع ساعة الاولى هنا عندها سنتأهل ان شاء الله"، كما اشار إلى أن نجاح مدافعي المنتخب في التصدي لهجمات السنغال ليس دليلا على ضعف السنغال ولا دليلا على قوة المنتخب. كما استنكر الاخطاء التي لا تعد والتي وقع بها لاعبو المنتخب الوطني خلال لقاء الذهاب، مؤكدا: "لو مسكنا كل هجمة للمنتخب وكل هجمة للسنغال وكذلك المواقف الدفاعية سنكتشف أخطاء لا تعد". كما اختتم المستكاوي تعليقه بالتأكيد ان المهم في الوصول لكأس العالم هو تأدية أداء مشرف بالبطولة، موضحا: "أردد من سنين ان المهم عند الذهاب لكأس العالم ان نلعب كورة زي الكاميرون، نيجيريا، الجزائر، تونس والمغرب في بطولات مختلفة"، متما: "لكننا لم نلعب سوى مباراة هولندا فقط في المرات الثلاث التي تأهلنا فيها.. بوضوح كرتنا من دون مشروع علمي وبدون خطة".

علام يترأس بعثة مصر في السنغال

يترأس جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بعثة المنتخب الوطني المسافرة إلى داكار، لمواجهة المنتخب السنغالي في مباراة الإياب بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

كيروش يحفز الجماهير

كتب كيروش عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر محفزا الجماهير: "شباب مصر جاهزون للشوط الثاني... نحن نمتلك طاقة أكثر من أي وقت مضى بتواضعنا وروح فريقنا والعمل الجماعي"، مضيفا: "نحن كلنا ثقة لأننا نعلم انه شيء اسمى مننا جميعا نسعى ان نصل له وقد نراه قريبًا". واختتم كيروش رسالته بطمأنة الجماهير من خلال التأكيد على استعداد المنتخب بقيادته لدفع اي ثمن وبذل اقصى جهد من اجل اقامة مباراة عظيمة لخدمة الجمهور المصري "نحن نعلم اننا نقدر أن نفعلها لاننا جاهزون ان ندفع ثمن ان نلعب مباراة عظيمة ونقدم كل مجهوداتنا وتضحياتنا من أجل خدمة الجمهور المصري".

رسالة كيروش للفراعنة

وجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، رسالة للاعبي المنتخب قبل مواجهة السنغال بعد غدٍ الثلاثاء، في إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ وكتب كيروش- عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "جاهزون للشوط الثاني، نحن أقوياء أكثر من أي وقت مضى بروح الفريق الجماعية والتواضع، لسنا وحدنا لأننا نحمل في قلوبنا الجمهور المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز