عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة حلوان: التمريض مهنة سامية تدعم المرضى صحيًا ونفسيًا

من وقائع مؤتمر التمريض بجامعة حلوان
من وقائع مؤتمر التمريض بجامعة حلوان

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض المصري، إن مهنة التمريض مهنة سامية وهي فن يتطلب التفاني وعلم وإنسانية تهدف إمداد المجتمع بخدمات علاجية لدعم المرضي صحيا ونفسيا، والمحافظة على الصحة والنهوض بها إلى أعلى مستوياتها، ودعت نقيب التمريض طلاب كلية التمريض بجامعة حلوان إلي ترديد القسم والعمل به قولا وفعلا من أجل رفعة شأن وطننا الغالي مصر.



التميز والإبداع

جاء ذلك خلال المؤتمر المؤتمر الطلابي الثاني والوافدين الأول الذي نظمته كلية التمريض بالجامعة بعنوان "إشراك العقول لتمكين الطلاب وتحقيق التميز والذروة الإبداعية" تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة.

مجتمع صحي

أكد الدكتور ممدوح مهدي أن كلية التمريض هي بيته الأول فى جامعة حلوان، مشيرًا إلى أهمية هذا المؤتمر في إطار تفعيل دور الجامعة في بناء مجتمع صحي يواكب أعلى درجات التقدم العلمي في مجالات الطب المختلفة، لأن التمريض يمثل واحدًا من الركائز الأساسية الهامة لمنظومة الرعاية الصحية والطبية المتكاملة التي تحرص الجامعة على تحقيقها.

علوم التمريض

وأشارت الدكتورة مني فؤاد عطية، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يُمثل منصة رائدة متعددة التخصصات للباحثين والممارسين وأعضاء هيئة التدريس لتقديم ومناقشة كل ما تم استحداثه في كافة مجالات علوم التمريض من ابتكارات واهتمامات وتحديات عملية وحلول مقترحة.

تبادل الخبرات

وأوضحت الدكتورة صفاء صلاح، عميد كلية التمريض بالجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى المشاركة بين الخبراء في المجال الأكاديمي والباحثين في تبادل الخبرات ونتائج الأبحاث في علوم التمريض، لعرض أهم وأبرز التحديات التي تواجه مجال التمريض والتعرف على الاتجاهات والآفاق الجديدة.

الهدف

هدف المؤتمر إلى مناقشة كيفية مشاركة الطلاب في تحقيق التميز والإبداع في مهنة التمريض وكيفية دعم مهنة التمريض، وتطوير مناهج الرعاية الصحية، وتحسين صور التمريض، وإعادة بناء العلاقات ومهارات التواصل بين الممرضة والمريض، وبناء القيادات التمريضية.

الأنشطة الطلابية

وقبل انعقاد المؤتمر قام الدكتور ممدوح مهدى ونواب رئيس الجامعة بجولة تفقدية لمعرض الأنشطة الطلابية للمعهد الفني للتمريض الذي تضمن معرض يشمل إرشادات للتوعية الصحية والحفاظ علي الحياة، ومخاطر التدخين وآثاره السلبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز