عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الجيش الروسي يسقط ١٨ طائرة بدون طيار في توقيت متزامن

حرب أوكرانيا
حرب أوكرانيا

أظهرت الدفاعات الجوية الروسية تماسكًا فريدًا في أوكرانيا ، وربما صدت واحدة من أكبر الهجمات التي تنطوي على طائرات بدون طيار في التاريخ.



 

 

 

 

وفقًا للبيانات الرسمية ، تم تدمير 18 طائرة بدون طيار من مختلف الأنواع - لم تترك الأنظمة الروسية فرصة واحدة للطائرات بدون طيار لتنفيذ مهمتها أو الهرب.

 

 

قال إيجور كوناشينكوف، المتخدث الرسمي باسم وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي، خلال مؤتمره الصحفي: " دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثمانية عشر طائرة أوكرانية بدون طيار خلال الليل فوق نوفايا باسانيا، ساندز، بوريسبيل، ششورز، فيشنيفا، كريوكوفكا ، بتروفسكي " على الرغم من اكتشاف جميع الطائرات بدون طيار في مناطق متفرقة، مع مراعاة أن اكتشافها تم في توقيت متزامن تقريبًا.

 

 

ويعتقد الخبراء أن هذا هجوم متقن ومخطط له بعناية من قبل القوات المسلحة الأوكرانية وحلفائها من الخبراء العسكريين من الغرب.

 

 

وبحسب موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، : من الواضح أن هذه الهجمات بالفعل أحد أكبر هجمات الطائرات بدون طيار التي تم تأكيدها رسميًا في التاريخ.

 

في المقابل، يلفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية قد أظهرت أعلى كفاءة، وصدت حتى مثل هذا الهجوم الكبير من قبل القوات الأوكرانية.

 

من ناحية أخرى،  لم تسمح رومانيا وبلغاريا لطائرات Bayraktar TB2 التركية بالمرور إلى أوكرانيا. وقال موقع "avia pro" الروسي، إن طائرة شحن عسكرية من طراز An-124 وصلت إلى مدينة رزيسزو البولندية، وعلى متنها دفعة جديدة من طائرات بايراكتار تي بي 2 بدون طيار، قادمة من  مدينة تيكيرداج التركية، حيث يتم إنتاج طائرات بيرقدار تي بي 2 بدون طيار.

 

 

بلغاريا ورومانيا ترفضان عبور طائرة أوكرانية

 

 

وفقًا للبيانات المتوفرة، رفضت بلغاريا ورومانيا،  عبور طائرة الشحن المحملة بالطائرات بدون طيار مجالهما الحوي،  إلى الأحواء الأوكرانية، وتم تنفيذ الرحلة عبر المجال الجوي لدولة أوروبية ثالثة.

 

وكانت طائرة نقل أوكرانية ثقيلة من طراز "An-124"، قد اقلعت ليلاً من مطار تيكيرداج-تشورلو التركي إلى مركز النقل الرئيسي لنقل المساعدات الإنسانية العسكرية لحلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا - المطار البولندي "Rzeszów-Jasionka" .

 

ويُعرف المطار البولندي بحقيقة أن طائرات Bayraktar TB2 بدون طيار قد تم تسليمها سابقًا إلى أوكرانيا منها.

 

 وقالت قناة :Operative Lines Telegram":" من الغريب أن بلغاريا ورومانيا لم ترغبا في المشاركة في ذلك، دون السماح لهذه الطائرة بالتحليق عبر مجالها الجوي"،وعلى ما يبدو، لم تعد رومانيا أو بلغاريا على استعداد لتقديم أي مساعدة لأوكرانيا بعد الانتقادات الحادة من حكومة كييف، الأمر الذي يعقد بشكل كبير عملية توريد الأسلحة إلى القوات المسلحة لأوكرانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز