عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب غدًا ببغداد

مجلس وزراء الاعلام العرب
مجلس وزراء الاعلام العرب

تعقد اجتماعات الدورة العادية 96 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية 14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب غدًا في بغداد تحت رعاية رئيس وزراء العراق. 



 

 

ويشارك في هذه الاجتماعات- التي ستنعقد برئاسة العراق- الدول الاعضاء في هذه اللجنة والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية، تحت مظلة جامعة الدول العربية، ووفد الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب برئاسة السفير، أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال.

 

ويتضمن جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمكتب التنفيذي جملة من البنود منها على الخصوص متابعة تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، وفي صلبها الدعم المتواصل لوسائل الاعلام وشبكات الاتصال العربية للقضية الفلسطينية والقدس المحتلة والمحافظة على طابعها العربي وموروثها الروحي والحضاري الأصيل.

‎ 

كما ستتدارس اللجنة الدائمة مسار خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج بتعاون وثيق مع البعثات والمكاتب والمراكز التابعة للجامعة العربية ومجالس السفراء العرب، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، فضلاً على البند الخاص بتحديث الخطة التنفيذية المتعلقة بدور الاعلام العربي في إشاعة قيم التسامح والعيش المشترك ونبذ السلوكيات المتطرفة والتصدي الاعلامي والفكري للإرهاب بكل أشكاله.

 

‎وبموازاة ذلك، من المقرر عقد اجتماع اليوم ببغداد لفريق العمل المكلف بإعداد مشروع الضريبة المفترض تطبيقها على كبريات الشركات الرقمية العالمية تنفيذا لقرار مجلس وزراء الاعلام العرب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز