عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التجديف" يصدر بيانا مهما حول ما حدث في انتخابات الاتحاد العربي

الدكتور عمرو النوري
الدكتور عمرو النوري

أصدر الاتحاد المصري للتجديف بيانا مهما يوضح فيه بعض النقاط المهمة حول ما حدث في انتخابات الرئاسة للاتحاد العربي للعبة ومن قيام أحد الأشخاص باستخدام الطرق غير الشرعية للالتفاف على قرار ترشيح الدكتور عمرو النوري لهذا المنصب.



وجاء البيان كالآتي:

يؤكد الأتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري ..وأنه استناداً ألي أنه  الجهة الشرعية التي تمثل مصر في الاتحاد العربي للتجديف

كما أنه المنوط به وفقاً للقانون واللوائح ترشيح من تنطبق عليهم الشروط لشغل المناصب في الاتحاد العربي فأنه يود أن يوضح التالي :

أولاً:  أن مجلس إدارة الاتحاد المصري ألتزاما من دوره الرائد في هذه اللعبة ودعمها مع اشقاءه العرب حريص كل الحرص على عدم شق الصف العربي الذي يحاول البعض شقه لمصالح خاصة ..وأنه ملتزم بالقوانين واللوائح والعلاقات الأخوية مع كل الأشقاء العرب لخدمة رياضة التجديف المصرية الأصيلة .. وكل نشاط عربي في نطاقها .

ثانياً :" أن الأتحاد برئاسة الدكتور عمرو النوري ملتزم بما يتم الأتفاق عليه من اتحاد اللجان ألأولمبية العربية المظلة الشرعية للرياضة العربية .. وما تم اقراره من جانب السادة الموكلين بالتنسيق بشأن تسير عمل الاتحاد العربي للتجديف بلجنة من بعض الشخصيات لمدة عام .. ويسخر الأتحاد كل أمكانياته لدعم عمل هذه اللجنة حال تشكيلها.

ثالثاً : يعرب الأتحاد عن دهشته واستياءه من بعض الكوادر الرياضية المصرية التي لم يعد لها صلة بالرياضة المصرية ولا تمثل الأتحاد المصري للتجديف ولا الأتحاد العربي للعبة والتي تصر على أن تفرض وصايتها على الأتحاد العربي وتتعدى على صلاحيات الأتحاد المصري المنتخب وتحاول الألتفاف على ارادة الجمعية العمومية للأتحاد العربي المنعقدة في القاهرة يومي 5 و6 مارس الجاري والتي اقرت بتشكيل لجنة لإدارة الأتحاد لمدة عام مع الأبقاء على مقرها في القاهرة وأن يكون رئيسها من مصر دولة المقر .. وهو القرار الذي تم اتخاذه من اتحاد الأتحادات العربية وممثله المستشار عمرو حسين وتم التنسيق بشأنه مع سعادة سعد السفياني الأمين العام لاتحاد اللجان ألأولمبية العربية.

رابعاً : يهيب الأتحاد المصري للتجديف بوزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها السيد الوزير المحترم معالي الأستاذ الدكتور / أشرف صبحي بصفته رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اصدار توجيهاته لإيقاف الأعمال التي تقوم بها بعض الشخصيات التي انتهت علاقتها بالرياضة المصرية والتي تحاول شق الصف الرياضي العربي من أجل مصالح شخصية انتخابية .. وأن معاليه من المؤكد لا يرضى بأن ينسب إلي مصر الداعمة بكل قوة لكل الأنشطة الشبابية الرياضة العربية مثل هذه التصرفات الفردية.

ويبقى الأتحاد المصري للتجديف على العهد انطلاقاُ من دورة الوطني والرياضي الريادي داعماً لكل ما يوحد العمل العربي الرياضي المشترك لخدمة الشباب العربي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز