عاجل
الجمعة 7 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لليوم الثاني.. انتظام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

انتظمت، اليوم، فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظة شمال سيناء، والتي تستمر لمدة 4 أيام اعتبارًا من أمس.



 

وتوالي فرق الإشراف والمتابعة المرور على مواقع وفرق الحملة، حيث أكدت ابتسام فودة مشرفة التمريض بمديرية الصحة على متابعتها الميدانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بإدارة العريش الصحية، وذلك بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، موضحة أن الحملة مستمرة حتى بعد غد الموافق٣٠ مارس الجارى.

 

 

وأشارت إلى مرورها على الفرق المشاركة بالحملة ومتابعة العمل والتأكيد على تطعيم جميع الأطفال المستهدفين بكل وحدة من سن يوم حتى خمس سنوات.

 

ومن جهة أخرى، أكد عرفات موسى مراقب عام مديرية الصحة على متابعته الميدانية للحملة بإدارة الحسنة الصحية في وسط سييناء بتكليف أيضا من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مشيرا إلى مروره على الفرق المشاركة بالحملة ومتابعة العمل والتأكيد على تطعيم جميع الأطفال المستهدفين بكل من وحدات : المقصبة وأم شيحان ووادي العمرو، مشددا على تنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بكل دقة والوصول الي الهدف من الحملة وتطعيم كل طفل على أرض المحافظة.

وأشار محمد عبد المطلب مراقب عام الأوبئة أن خطة العمل من خلال الفرق المتحركة تجوب المنازل وجميع دور رياض الأطفال ، وهناك فرق ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية .

ومن جانبه .. أكد خالد العقدة مشرف وزارة الصحة على الحملة بالمحافظة أن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال واحتواء أى فيروس وافد من أى دولة بها المرض .. مشيرا الى توافر التطعيم في جميع الوحدات والمراكز الحضرية والمستشفيات وبكميات كافية ومجانى ، وأنه ليست له أية آثار جانبية .

ونوه فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي الى مشاركة المساجد في شمال سيناء أثناء الحملة بتوعية المواطنين والإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، وحث المواطنين على تطعيم أولادهم بالحملة والاعلان عن أماكنها ، وذلك ببث رسالة للمواطنين ورواد المساجد للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

ومن جهة أخرى .. قال الدكتور مصطفى المالح رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر ان متطوعو الهلال الأحمر المصري يشاركون مع فرق وزارة الصحة في تقديم كل الخدمات والمساعدة في رفع الوعى للتطعيم ضد شلل الأطفال .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز