عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين: تجهيز ما يزيد على 400 نقطة لاستلام الأقماح المحلية

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

 أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن ‏الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا لعام ‏‏2022، تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة؛ استعدادا ‏لاستقبال الأقماح المحلية لعام 2022 في الأول من إبريل المقبل.



 

وأشار وزير التموين - في بيان اليوم - إلى أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد أقصى، مضيفا أنه تم توجيه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين، مع مرعاة أن يكون القمح المورد مطابق للمواصفات ‏الموضوعة.

وأوضح أن نقاط التوريد ستفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى ‏الخامسة مساء في شهر رمضان، وفي حال كثافة التوريد، سيتم فتح عمليات ‏التوريد أمام النقاط حتى الانتهاء الكامل من السيارات المتواجدة أمام نقاط ‏التوريد.

وأشار المصيلحي إلى أن الوزارة تسعى هذا العام لتوريد ما يصل إلى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، موضحا أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي للوزارة‏ أحمد كمال إلى أن القرارات الوزارية حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان بـ12 ‏أردبا على الأقل، مشيرا إلى أن من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون، وسيحرم من الدعم المقدم له بالزراعة، مؤكدا أن وزارة ‏الزراعة قدمت حصرا كاملا للمساحات المنزرعة من القمح.

وأوضح أن وزير التموين وجه بتشيكل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة تحت رئاسته لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام، ‏كما ووجه بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية، لمتابعة الأمر، إضافة إلى ‏غرف العمليات الفرعية بالإدارة التابعة للمديريات لمتابعه نسب التوريد، والتزام ‏المزارعين بالنسب المطلوبة للتوريد هذا العام.

وأكد كمال أن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام عادل بعد إضافة الحافز، مشيرا إلى أن الواجب الوطني يحتم على الجميع التعاون في الأمر وسرعة ‏توريد الأقماح المحلية المنتجة لديهم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز