عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العرابي: الدبلوماسية المصرية تصدت بنجاح لكافة محاولات استهداف وزعزعة الأمن القومي

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن الدبلوماسية المصرية حققت نجاحات كبيرة في مختلف الدوائر في التصدي لكافة التهديدات والمحاولات التي استهدفت زعزعة الأمن القومي المصري.



 

جاء ذلك خلال الندوة الثقافية التي نظمتها كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ اليوم الاثنين بعنوان "تحديات السياسة الخارجية المصرية في ظل الجمهورية الجديدة"؛ وحاضر فيها السفير محمد العرابي وأدارها الدكتور يحيى زكريا عيد عميد كلية الزراعة، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات ولفيف من قيادات الجامعة الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب.

واستعرض السفير العرابي أبرز التحديات التي تجابه الدولة المصرية حالياً؛ بالإضافة إلى القضية المحورية الدائمة في السياسة الخارجية المصرية وهى القضية الفلسطينية.

كما أشار محمد العرابي إلى الآليات المستجدة والمستخدمة من قبل قوى دولية عديدة في محاولة لزعزعة الأمن القومي المصري، مؤكدا أن مصر شهدت خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات تنموية عملاقة استحقت أن توصف بحق بالجمهورية الجديدة.

كما أجاب السفير العرابي على أسئلة عديدة للحضور تتعلق بدور الدبلوماسية المصرية في مناطق عديدة، ودور الدبلوماسية الشعبية في خدمة القضايا الوطنية.

من جانبه استعرض رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي في كلمته - حسبما أفاد بيان صادر عن الجامعة- الجهود الكبيرة التي تشهدها معدلات التنمية في جميع أرجاء الوطن في ظل الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددا على دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية في الندوات المختلفة طبقا لخطة الموسم الثقافي في الكليات.

وأعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره للسفير محمد العرابي على تشريفه الجامعة وإلقاء الضوء على الأحداث الجارية محليا وإقليميا ودوليا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز