عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 28-03-2022

مصر بالزي الرسمي اليوم وثقة رونالدو ورقم قياسي لمغامر مصري في السباحة

شهد اليوم الاثنين 28 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 28 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 28 مارس

أخبار المنتخب 

مصر بالزي الأساسي أمام السنغال اليوم

تقرر خلال الاجتماع الفني الخاص بلقاء منتخب مصر أمام مضيفه السنغال في إياب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والذي عقد اليوم، أن يرتدي المنتخب الوطني زيه الأساسي “القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب البيضاء” في المباراة التي تنطلق في السابعة مساء غد الثلاثاء.

 

أخبار الزمالك 

اجتماع فني لفيريرا

قام البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعقد اجتماع مع اللاعبين عقب الانتهاء من جزء من التقسيمة الفنية التي خاضها اللاعبون خلال تدريب اليوم الاثنين الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي. ومنح فيريرا للاعبين تعليمات فنية أخرى للاعبين من أجل تنفيذها في الجزء المتبقي من التقسيمة، كما شرح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

أخبار ألعاب أخرى

بيان التجديف حول الاتحاد العربي

أصدر الاتحاد المصري للتجديف بيانا مهما يوضح فيه بعض النقاط المهمة حول ما حدث في انتخابات الرئاسة للاتحاد العربي للعبة ومن قيام أحد الأشخاص باستخدام الطرق غير الشرعية للالتفاف على قرار ترشيح الدكتور عمرو النوري لهذا المنصب.

زين يحرز ثالث بطولاته مع برشلونة

علق علي زين لاعب منتخب مصر لكرة لليد والمحترف في صفوف نادي برشلونة الإسباني على تتويجه باللقب الثالث هذا الموسم مع البلوجرانا. ونجح برشلونة الذي يضم بين صفوفه علي زين، في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز على جرانوليرز بنتيجة 30–26. وقال زين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“: “أبطال كأس الملك.. الحمد لله فخور جدًا ببطولتي الثالثة مع نادي برشلونة هذا الموسم.. يحيا برشلونة“. وتعد هذه البطولة هي ثالث بطولات علي زين مع برشلونة، بعد تتويجه مؤخرًا بلقبي السوبر المحلي وسوبر كتالونيا.

  5 مناصب لمصر في الاتحاد العربي لليد

فازت مصر بخمسة مناصب رسمية في الاتحاد العربي لكرة اليد، وذلك خلال انعقاد انتخابات المكتب التنفيذي اليوم الاثنين في القاهرة. وانتخب الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة لليد نائبا لرئيس الاتحاد العربي عن دول البحر الأحمر، كذلك تم انتخابات عبده عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة رئيسا للجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد العربي وكابتن عفت رشاد رئيسا للجنة المدربين والدكتور محمود العدل عضو الاتحاد رئيسا للجنة الطبية. كما تم انتخاب الكاتب الصحفي والناقد الرياضي حسام زايد رئيسا للجنة الإعلامية بالاتحاد العربي.

 

4 ميداليات لناشئي وناشئات تنس مصر

حصد منتخب مصر لناشئي وناشئات التنس على أربع ميداليات متنوعة في البطولة الإفريقية التي أقيمت بملاعب نادي السليمانية الرياضي. وحقق منتخب مصر الميدالية الذهبية في منافسات زوجي الناشئات جودي طويلة وفرح اسعد وفضية فردي ناشئات جودي طويلة وبرونزية ناشئات فرح أسعد وناشئين ياسين وجيه.

 

عمر حجازي يستعد لرقم قياسي للسباحة

يستعد المغامر المصري عمر حجازي لدخول لتحقيق رقم قياسي جديد في السباحة لأطول مسافة بنفس واحد وذلك في الثانية بعد ظهر يوم الجمعة المقبل بنادي 6 أكتوبر على حمام السباحة الجديد.

 

أخبار عالمية 

مدرب روسيا: الوضع يتغير كل يوم

يرى المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم، فاليري كاربين، أن المنتخب، في سيناريو مثالي يجب أن يحصل على حق خوض الملحق المؤهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022. ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، عن كاربين قوله: "ما زلت آمل ذلك، ومن الصعب تحديد المتطلبات الأساسية لذلك. الوضع يتغير كل يوم".

رونالدو واثق من تأهل البرتغال

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ثقته الكبيرة في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر غدا الثلاثاء على حساب مقدونيا الشمالية في نهائي الملحق الأوروبي. وصرح رونالدو قبل المباراة، قائلا: "غدا مباراة نهائية بالنسبة لنا، هل نحن المرشحون؟ لا أفهم هذا بعض الشيء، ولكن أعتبر نفسي المرشح دوما للانتصار، سواء كنت ألعب في الديار أو خارجها". وأضاف النجم البرتغالي: "ندرك أن الفوز يعني التأهل للمونديال والخسارة تعني فشلنا في الصعود، لدينا مسؤولية كبيرة لكي نكون إيجابيين ونفوز بالمباراة، ومقدونيا حققت المفاجأة في عدة مباريات، ولكني أعتقد أنها لن تفاجئنا غدا، البرتغال ستكون أفضل وستتأهل للمونديال".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز