عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة البيئة تلتقي وزيرة البيئة الإماراتية لتعزيز التعاون المشترك

وزيرة البيئة الإماراتية تشيد بجهود مصر في الاستعداد لتنظيم مؤتمر المناخ cop 27

وزيرة البيئة تلتقى وزيرة البيئة الإماراتية
وزيرة البيئة تلتقى وزيرة البيئة الإماراتية

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، بالسيدة مريم المهيرى وزيرة البيئة وتغير المناخ الامارتية والوفد المرافق لها لبحث تعزيز التعاون الثنائى البيئي وتبادل الخبرات بين البلدين، وذلك على هامش مشاركتها بأسبوع المناخ للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد بدبي. 



 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على عمق التعاون بين وزراتى البيئة المصرية والإماراتية لدعم العمل البيئى بالبلدين، وهو ما يساهم فى توحيد الجهود لدعم العمل البيئي، خاصة فى ظل استضافة مصر مؤتمر المناخ cop27 واستضافة الإمارات مؤتمر المناخ التالي cop28 خلال عام 2023 مؤكدة ان مصر والإمارات تتحدثان بصوت واحد قوي لصالح المنطقة العربية والعالم أجمع من اجل حماية البيئة والتصدى لإثارة التغيرات المناخية.

 

كما أشارت وزيرة البيئة الإماراتية إلى عمق العلاقات والنجاح البناء بين دولتي مصر والإمارات، مثمنة قدرات وامكانيات جمهورية مصر العربية فى الاستعداد لمؤتمر  المناخ (cop27) والذي سيكون علامة بارزة فى سلسلة تاريخ مؤتمرات تغير للمناخ مشيرة إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية فى تنظيم المؤتمرات الدولية البيئية.

 

كما استعرضت وزيرة البيئة خلال اللقاء الجهود المصرية للحد من تلوث الهواء وتطبيق اساليب الحوكمة لضمان افضل النتائج مشيرة إلى الإجراءات الفنية والتشريعية والتمويل لدعم الاصحاح البيئى بالقطاع الصناعي، بالإضافة إلى تطبيق نظام الرصد اللحظى لاحكام  السيطرة على المنشآت الصناعية، حيث يقوم جهاز شؤون البيئة برصد مستمر لانبعاثات تلك المنشات بهدف السيطرة وإحكام الرقابة والتأكد من توافقها مع الحدود الآمنة المسموح بها قانوناً إلى جانب المساهمة فى خطط الإصحاح في حالة المخالفة.

 

كما تناول اللقاء مناقشة التجربة المصرية فى إدارة ملف المخلفات والتي حققت فيها العديد من النجاحات، حيث تم إصدار أول قانون لتنظيم إدارة المخلفات في مصر يقوم على فلسفة الاقتصاد الدوار، وإشراك القطاع الخاص وغير الرسمي في إدارة المنظومة، مع وضع القطاع الخاص أمام مسؤوليته من خلال اتباع نهج المسؤولية الممتدة للمنتج لأول مرة في مصر.

 

كما طالبت وزيرة البيئة الاماراتية بضروة التعاون المشترك لنقل الخبرات المصرية في ملفي المخلفات، والحد من تلوث الهواء إلى دولة الإمارات. 

 

 اتفقت الوزيرتان خلال اللقاء على تحديد نقطة اتصال بين البلدين، لدعم تعزيز التعاون بين البلدين، خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز