عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

"الزراعة في كل مصر" .. إنفوجراف وفيديو بأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد الرابع والثلاثين من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح جهود وأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 22 وحتى 28 مارس الجاري.



 

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم، أسفرت عن ضبط 7 أطنان و311 كيلو جرام لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر الحكومية، فضلا عن الانتهاء من تحصين 6365 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وعقد 14 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

 

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية ندوة إرشادية بحضور المحافظ، عبدالحميد الهجان، لحث المزارعين على توريد محصول القمح والاستفادة من حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة.

 

وفي محافظة المنوفية، عقدت مديرية الزراعة اجتماعا مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية لمناقشة استعدادات موسم توريد القمح، فضلا عن إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية، وتنفيذ مدرسة حقلية لمحصول القطن، وتنظيم 36 ندوة إرشادية في جميع مراكز المحافظة تناولت عددا من الموضوعات على رأسها الاستخدام الأمثل للمبيدات ومراكز تجميع الألبان والري الحديث.

 

كما نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، 18 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم، أسفرت عن ضبط 656 كيلو جرام لحوم ذبح خارج المجازر ولحوم ومصنعاتها ودواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي، والمرور على 11 معرضا من معارض "أهلا رمضان" لضمان كفاءة المعروض فيها من اللحوم، فضلا عن الانتهاء من إعطاء أكثر من 147 ألف جرعة تطعيم للماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وأكثر من 2000 جرعة ضد مرضي التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام والتسمم الدموي، فضلا عم تنظيم 52 ندوة إرشادية و65 لقاء إرشاديا، للتوعية بالمشروعات القومية، مثل إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، وتحسين سلالات الماشية، والحملة القومية للتوعية ضد إنفلونزا الطيور.

 

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية اجتماعا مع مديري الإدارات الزراعية والإصلاح الزراعي، لمناقشة استعدادات موسم حصاد وتوريد القمح، كما عقدت مديرية الزراعة بكفر الشيخ اجتماعا مع مديري الجمعيات بمركز قلين لزيادة التوعية ولبذل مزيد من الجهد لتوريد أكبر كمية من القمح لا تقل عن الكمية المقررة.

 

ونظمت مديرية الزراعة بالنوبارية، حملات رقابية على أسواق بيع وتداول المبيدات، فضلا عن المرور على المحاصيل الشتوية وعلى رأسها محصول القمح.

 

وفي محافظة البحيرة، عقدت مديرية الزراعة اجتماعا مع قيادات المديرية، لبحث استعدادات موسم توريد القمح، وتمت إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية بالمحافظة.

 

وفي الإسكندرية، عقدت مديرية الزراعة اجتماعا مع مسؤولي المديرية لبحث استعدادات موسم توريد القمح، كما شنت مديرية الطب البيطري حملات على أسواق اللحوم، أسفرت عن ضبط 47 كيلو جرام لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلا عن الانتهاء من إعطاء 33 ألفا و932 جرعة تطعيم ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، إضافة إلى عقد 18 ندوة إرشادية.

 

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، متابعة حقول محصول القمح، والتواصل مع المزارعين لتشجيعهم على توريد المحصول. وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم عن تكثيف حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية في مركزي طامية وابشواي، كما تم المرور على حقول القمح، فضلا عن عقد اجتماع موسع بحضور وكيلي وزارتي الزراعة والتموين بالفيوم ورئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بشأن توريد القمح.

 

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، اجتماعا موسعا بحضور المحافظ، لحث المزارعين على توريد القمح حضره كل ممثلي الجهات والإدارات المعنية بالتوريد، وكذلك بعض المزارعين، ‏استعدادا لبدء موسم الحصاد وتسهيل التوريد بالتعاون مع التموين وتوعية المزارعين بذلك والاستفادة من حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة.

 

وشاركت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء في الاحتفال بمعرض زهور الربيع بمدينة شرم الشيخ، فضلا عن المشاركة في معرض "أهلا رمضان"، كما أعلنت المديرية عن الاستعداد لبدء حصاد القمح بجنوب سيناء، وقام الإنتاج الحيواني بجولة بقطاع الزراعة بجنوب سيناء وتلقى طلبات المعاينة من المواطنين لاستخراج ترخيص تشغيل مؤقت لمزارعهم، إضافة إلى تسليم تراخيص تشغيل المزارع (الماشية) للبعض منهم، كما بدأت المديرية تسويق دواجن التسمين لـ 8 آلاف دجاجة بأسعار البورصة المصرية، فضلا عن تخفيض قيمة الذبح والتجهيز من خمسة جنيهات للدجاجة إلى ثلاثة جنيهات تخفيفا عن كاهل المواطنين بجنوب سيناء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز