عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد شبانة يعتذر عن عدم الاستمرار في منصب سكرتير عام نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين، اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصب السكرتير العام لنقابة الصحفيين.



وأصدر شبانة، بيانا إلى الجمعية العمومية قال فيه: في ظل الاحترام لأحكام القضاء المصري، وبعد الحكم الذي صدر من القضاء الإداري باستمراري عضوا بمجلس النقابة دون التقيد بمنصب في هيئة المكتب لصفتي النيابية بمجلس الشيوخ، واتساقا مع المنهج الذي نتبعه وتربينا عليه بالعمل النقابي على مدار تاريخ هذا الكيان العظيم، وهو عدم التمسك بالمناصب طالما نقدم خدماتنا للزملاء طوال الوقت وفي أي مكان وبأي موقع.

وتابع البيان، وعلى الرغم من أن القرار الأخير لمجلس النقابة هو بقاء الحال على ما هو عليه مع الاستمرار في الإجراءات القضائية، حيث إن الحكم الذي صدر لايزال بدرجته الأولى، وكان المجلس قد قرر تقديم الاستشكال، وكذلك الطعن عليه بالمحكمة الإدارية العليا وانتظار البت فيهما وفق السوابق النقابية. 

وأضاف، وعلى الرغم من كل ذلك ولضرب المثل في أن العمل النقابي الخدمي لا يحتاج للمناصب داخل هيئة المكتب، فإنني أعلن اعتذاري عن عدم الاستمرار في موقعي سكرتيرا عاما لنقابة الصحفيين، وذلك لحين إصدار الحكم النهائي بهذه القضية، وأعيد الآن تسليم الأمانة، مؤقتا، للسيد النقيب، لطرحها على المجلس لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن، مع استمراري في أداء عملي النقابي والخدمي عضوا بمجلس النقابة، في ظل الثقة الكبيرة والهائلة من حضراتكم.

وتابع: وحقا أتوجه بكل الشكر والحب والامتنان لآلاف الزملاء والزميلات الصحفيين، الذين تلقيت منهم الرسائل والاتصالات، وطالبوني بالانتظار لحين إصدار الحكم النهائي بالمحكمة الإدارية العليا، ولكننى أردت أن أضرب مثلا في احترام أحكام القضاء، وهو أمر نحافظ عليه أدبيا كنقابة وبيتا لكل الصحفيين المصريين، أو كنائب بالبرلمان المصري.. حتى وإن كانت لنا وجهات نظر أخرى، وهذه وجهات النظر علينا إثباتها وبالقانون وبنفس المسلك القضائي المحترم. 

وختم البيان: ؛أتقديم بخالص التقدير والاحترام لحضراتكم، ومستمر معكم عضوا بمجلس النقابة إن شاء الله".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز