عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

"البترول": أكبر شركة تعدين بجنوب إفريقيا تبدي رغبة قوية للاستثمار في مصر

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع رئيس شركة (هارموني جولد) بيتر ستينكامب، والتي تعد أكبر شركة تعدين في جنوب إفريقيا والوفد المرافق له، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال التعدين والبحث عن الذهب في ظل رغبة قوية من الشركة للاستثمار في مصر.



وقال الوزير في تصريح اليوم الثلاثاء إن استراتيجية تطوير قطاع التعدين تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة من ثروات مصر التعدينية من خلال استغلال الخامات في الصناعات التحويلية ذات العائد الاقتصادي الكبير.

واستعرض الملا، خلال اللقاء، التعديلات التي تم إجراؤها على قانون الثروة المعدنية والتي هيئت مناخًا استثماريًا جاذبًا في مجال التعدين، والنتائج الإيجابية التي حققتها المزايدة الأخيرة للبحث عن الذهب والمعادن، والتي نجحت في جذب أنظار كبريات شركات التعدين العالمية.

وأشار إلى أن المزايدة الأخيرة التي تم طرحها للبحث عن الذهب حققت نجاحًا كبيرًا رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مؤكدًا أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة وتسهيلات لوجستية وموانئ ومطارات مما يوفر بيئة عمل متميزة للشركات العالمية العاملة في مجال التعدين.

ولفت الوزير إلى أن قطاع التعدين يعمل حاليًا بالشراكة مع الشركات العالمية العاملة في مجال التعدين في مصر على إجراء عمليات مسح مغناطيسي لتوفير بيانات جيولوجية متكاملة لتساعد في جذب الشركات الراغبة في الاستثمار في مجال التعدين في مصر.

من جانبه، أكد ستينكامب أن الشركة تسعى لتوسعة محفظة أعمالها خارج جنوب إفريقيا وأستراليا، وترغب في الاستثمار في مجال البحث عن الذهب في مصر، وأشاد بما لمسه على أرض الواقع من تحول كبير في مجال التعدين في مصر، في ظل المناخ الاستثماري الجاذب الذي وفرته التعديلات الأخيرة في قانون الثروة المعدنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز