عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباراة مصر والسنغال.. وتاريخ المواجهات بين الفريقين

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

مواجهات حاسمة خاضها منتخبا مصر والسنغال من بداية أول مباراة بينهما عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وفاز منتخب السنغال في ذلك الوقت بهدف مقابل لا شيء، ثم تجدد اللقاء مرة أخرى في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وحقق المنتخب المصري "الفراعنة" فوزًا صعبًا في الدقائق الأخيرة من المباراة بهدف مقابل لا شيء أحرزه أيمن يونس.



 

تاريخ المواجهة بين منتخب مصر والسنغال 

١- التقى المنتخب المصري مع منتخب السنغال في أول مواجهة عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وفاز منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء.

 

 

٢- ثم خاض المنتخبان المواجهة مرة أخرى في دورة الألعاب الإفريقية عام ١٩٨٧، وحقق منتخب المنتخب المصري فوزًا صعبًا في الدقائق الأخيرة بهدف مقابل لا شيء أحرزه أيمن يونس.

 

 

٣- والتقى المنتخب المصري مع المنتخب السنغالي في مباراة تصفيات الأمم الإفريقية عام ١٩٩٧بعد مواجهة عشر سنوات بينهما، وانتهت بالتعادل السلبي ذهابًا في السنغال، ثم فاز منتخب مصر إيابًا بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما حازم إمام وهادي خشبة.

 

 

٤- في عام ٢٠٠٠ التقى المنتخبان في كأس الأمم الإفريقية، وفاز المنتخب الوطني المصري بهدف مقابل لا شيء، أحرزه حسام حسن.

٥- خاض منتخب مصر والسنغال عام ٢٠٠١ خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام ٢٠٠٢، وتعادل الفريقان سلبيًا في لقاء الذهاب بالسنغال، قبل أن تفوز مصر على أرضها “1-0” بهدف أحرزه أحمد حسام ميدو.

 

٦- ثم تجدد اللقاء مرة أخرى بين منتخب مصر والسنغال عام ٢٠٠٢، في كأس الأمم الإفريقية، وحقق منتخب السنغال الفوز الثاني له أمام منتخب الفراعنة بنتيجة (1-0) خلال دور المجموعات.

 

 

٧- أول لقاء ودي جمع بين المنتخبين عام ٢٠٠٣، وفازت مصر (1-0) بهدف أحمد حسام ميدو، الذي دوَّن ثاني أهدافه في شباك أسود التيرانجا.

 

 

٨- حقق المنتخب المصري الفوز عام ٢٠٠٥ على منتخب السنغال في الودية الثانية بنتيجة (٤-٢) وحملت الرباعية توقيع كل من حسن مصطفى، عماد متعب، وعمرو زكي هدفين.

 

 

٩- تجدد اللقاء مرة أخرى في موعد جديد مع السنغال في كأس الأمم الإفريقية عام ٢٠٠٦، على الأراضي المصرية، وحقق المنتخب المصري الفوز بنتيجة (٢-١) حيث أحرز الهدفين أحمد حسن من ركلة جزاء وعمرو زكي.

 

 

١٠- التقى المنتخبان عام ٢٠١٤ في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام ٢٠١٥، وخسر منتخب مصر في المباراة الأولى بالسنغال (2-0) بهدفي الثنائي مامي بيرام ضيوف وساديو ماني.

 

 

 

١١- كانت المواجهة الأخيرة يوم ٦ فبراير الماضي، في نهائي أمم إفريقيا عام ٢٠٢١ بينهما في الكاميرون وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يخسر منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة (٤-٢) ليحقق المنتخب السنغالي اللقب للمرة الأولى.

 

المباراة الأخيرة بين منتخب مصر والسنغال 

 

حقق منتخب مصر الفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب، الذي أقيم يوم الجمعة ٢٥ مارس ٢٠٢٢ الماضي، في استاد القاهرة.

 

وكانت بعثة المنتخب المصري قد وصلت للعاصمة السنغالية داكار، في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين ٢٨ مارس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز