عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شجرة عائلة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا في اليونان والدنمارك وألمانيا

أفراد عائلة فيليب
أفراد عائلة فيليب

51 شخصًا من جميع أنحاء أوروبا يمثلون فروع شجرة عائلة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا كانوا من بين أوائل الذين وصلوا إلى "وستمنستر" أبي قبل حفل إحاياء الذكري السنوية الأولى للدوق الراحل اليوم. 



 

الفروع اليونانية والدنماركية والألمانية لعائلة الأمير الراحل فيبيب زوج ملكة بريطانيا
الفروع اليونانية والدنماركية والألمانية لعائلة الأمير الراحل فيبيب زوج ملكة بريطانيا

 

الفروع اليونانية والدنماركية والألمانية لعائلة الأمير الراحل

قام أفراد عائلة أدنبرة، الذين يسافر العديد منهم من الخارج، بالرحلة إلى لندن لتمثيل الفروع اليونانية والدنماركية والألمانية لعائلة الأمير الراحل. 

 

وكان من بين الأمراء من سلالة الأمير ورثة إمارة بادن، الذين تمت دعوتهم أيضًا إلى جنازة الأمير فيليب -والتي اقتصرت على 30 شخصًا فقط -في 17 إبريل 2021. 

شارك أفراد العائلة المالكة في بادن علاقة وثيقة مع دوق إدنبرة طوال معظم حياته. 

 

كان أيضًا من الفرع الألماني لعائلة الأمير فيليب الأمير فيليب من هوهنلوه-لانجنبرج. كانت جدته، الأميرة مارجريتا، الأخت الكبرى للدوق، وقام الدوق بزيارات عديدة لمنزل العائلة، قلعة لانجنبورج في جنوب ألمانيا.

 

كانت صاحبة الجلالة مصممة على أن تكون من بين 1800 ضيف على الرغم من مشاكل التنقل التي تواجهها ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عامًا والتي حالت دون قيامها بمشاركة عامة كبيرة بعيدًا عن قلعة وندسور فيما يقرب من ستة أشهر.

 

وفي خطوة يعتقد مراقبو العائلة المالكة أنها ربما تكون قد أزعجت ابنها الأمير تشارلز وحفيدها الأمير ويليام -وكلاهما كان له دور فعال في قرار انتزاع "صاحب السمو الملكي" من دوق يورك -اختارت الملكة ابنها الثاني لينضم إليها في ظهرها بالسيارة الملكية.

 

وستضمن الملكة اليوم تلبية رغبات زوجها الحبيب بعد أن تركت جالسة وحيدة بدون الترانيم الصاخبة والضيوف الذين أحبهم كثيرًا في جنازته بسبب الإجراءات الاحترازية خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

 

وشاركت جلالة الملكة "بنشاط" في كل عنصر من عناصر خدمته لتقديم الشكر والتي ستشهد كنيسة وستمنستر ممتلئة على العوارض الخشبية.

 

سيحضر جميع أفراد عائلة الأمير فيليب باستثناء الأمير هاري وميجان ماركل، على يسار الأمير أندرو سيكون شقيقه إيرل ويسيكس وعائلة إدوارد كونتيسة ويسيكس وأطفالهم ليدي لويز وندسور وجيمس فيسكونت سيفيرن.

 

عبر ممر على يمينه، الأميرة الملكية، نائب الأدميرال السير تيم لورنس، دوقة كورنوال، أمير ويلز والملكة.

 

 

يواجه الأمير هاري "ندمًا مدى الحياة" لفقده النصب التذكاري لجده الحبيب

 

قال خبراء ملكيون إن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل قد "يندمان" على عدم حضور حفل تأبين جده الأمير فيليب في وستمنستر أبي غدًا -ومن المرجح أن تكون الملكة "مستاءة للغاية" لكنها لا تستطيع تغيير رأيه.

من المتوقع أن يظل دوق ودوقة ساسكس في منزلهما في مونتيسيتو بكاليفورنيا، بينما يجتمع باقي أفراد العائلة المالكة في لندن لحضور هذا الحدث المؤثر.

آخر مرة عاد هاري إلى المملكة المتحدة قبل ثمانية أشهر لكشف النقاب عن تمثال لأمه الراحلة ديانا، أميرة ويلز في لندن في الأول من يوليو مع شقيقه الأمير ويليام.

الدوق -أحد أحفاد الملكة وفيليب الثمانية -هو الملك الوحيد رفيع المستوى الذي لم يحضر خدمة الغد التي نظمها الملك.

قال المؤلف الملكي فيل دامبير لـ "MailOnline": إنه لأمر محزن للغاية ألا يكون هاري وميغان في حفل تأبين الأمير فيليب وأعتقد أن هاري قد يندم عليه يومًا ما. لقد قال إنه لا يشعر بالأمان بدون أمن شرطة سكوتلاند يارد ولكن بالنسبة لي يبدو هذا كذريعة لعدم العودة إلى المملكة المتحدة ويشير إلى أن الخلاف مع عائلته لا يزال سيئًا.

لطالما كان هاري مغرمًا جدًا بجده وتم تكريمه بشدة عندما تولى منصبه كقائد عام لمشاة البحرية الملكية، لكن للأسف لم يدم ذلك طويلاً. 

حضر الزوجان بعض أحداث يوم الذكرى معًا وكان هناك دائمًا علاقة بينهما، وكلاهما يخدم الرجال العسكريين الذين شهدوا الخدمة الفعلية.

قال دامبير إن هاري "أحب" روح الدعابة لدى فيليب وأثنى عليه في المقابلات، مضيفًا أن هذا يجعل عدم حضوره "أمرًا محيرًا وغريبًا".

 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز