عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

تعادل فيتنام مع اليابان 1-1 وفوز إيران على لبنان 2-0

أهدى منتخب فيتنام لكرة القدم، المنتخب السعودي فرصة تصدر المجموعة الثانية، بعد أن فرض التعادل على مضيفه الياباني (1-1) في المباراة التي جرت، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.



وتقدم منتخب فيتنام بهدف سجله ثانه بين نجوين في الدقيقة "19"، وتعادل المنتخب الياباني عن طريق مايا يوشيدا في الدقيقة "55".

وكان المنتخبان الياباني والسعودي قد تأهلا رسميا إلى نهائيات كأس العالم بقطر عن هذه المجموعة. وبهذا التعادل حافظ منتخب اليابان على صدارة المجموعة الثانية مؤقتًا، برصيد 22 نقطة، وسيكون أمام المنتخب السعودي فرصة انتزاع الصدارة التي فقدها في الجولة الماضية، عندما يواجه أستراليا على ملعب الجوهرة المشعة، في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء.

ويدخل الأخضر السعودي مباراة أستراليا وفي رصيده 20 نقطة، والفوز يمنحه صدارة المجموعة. وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب الإيراني فوزا مهما على حساب منتخب لبنان بنتيجة "2-0"، على ملعب الإمام رضا في مدينة مشهد الإيرانية، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات.

ورفع منتخب إيران رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد لبنان عند 6 نقاط في المركز الخامس.

ودخل منتخب لبنان المباراة بفرصة معقدة للغاية، حيث كان يحتاج للفوز بفارق 7 أهداف بالإضافة لخسارة الإمارات أمام كوريا، وتعادل العراق أو خسارته مع سوريا، من أجل احتلال المركز الثالث. 

وبذلك ستكون البطاقة الحاسمة في الملحق بين الإمارات والعراق، لمواجهة أستراليا ثالث المجموعة الثانية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز