عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا افتتاح بطولة مصر الدولية "الباراليمبية" بمشاركة ١٥ دولة

بدأت مدينة الإسماعيلية فى استقبال بعثات الدول المشاركة ببطولة مصر الدولية "الباراليمبية" لتنس الطاولة، والمقامة فى الفترة من ٣٠ مارس وحتى ٢ إبريل بالصالة المغطاة للقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس.



واستقبلت مقار إقامة الفرق بعثات دول فرنسا والمجر والتشيك والعراق والهند وبلجيكا وسلوفاكيا.

ويشارك بالبطولة١٢٠ لاعبا ولاعبة يمثلون ١٥ دولة أوروبية وعربية وآسيوية بلجيكا، كوت ديفوار، التشيك، مصر، فرنسا، بريطانيا، اليونان، المجر، الهند، العراق، الأردن، كازاخستان، الكويت، رومانيا، سلوفاكيا.

من جانبه صرح المهندس خالد الصالحى مدير بطولة مصر الدولية، أن الأسباني بابلو بيريز رئيس قطاع تنس الطاولة البارالمبى بالاتحاد الدولي لتنس الطاولة، والإيطالي فرانسيسكو نونو مدير المسابقات، واليونانية تينا كوروتا رئيسة لجنة التحكيم قاموا بتفقد استعدادات الصالة للبطولة والتي تشمل كافة الإجراءات والتنظيمات المتبعة بالبطولات الباراليمبية، وسوف تقام مساء اليوم -الثلاثاء- اجتماع اللجنة الفنية لإجراء قرعة البطولة وفقا لمستويات اللاعبين الذي يتم تحديدها على ١١ مستوى.

وأكد الصالحى أن بطولة مصر الدولية لها أهمية كبيرة لجميع الفرق المشاركة لكونها المؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة بأسبانيا فى ديسمبر القادم، حيث يضعها الاتحاد الدولي لتنس الطاولة ITTF على أجندته الدولية، لذلك سوف يسعى كل لاعب على حصد أكبر عدد من النقاط لرفع تصنيفه الدولي.

وأضاف أنه تم الإنتهاء من تجهيزات الصالة المغطاة التي سيقام عليها منافسات البطولة والتي تسع لعدد ١٢ طاولة بخلاف صالة التدريبات للفرق المشاركة بسعة ٦ طاولات، مشيرا إلى أن جميع اللجان التنفيذية تعمل على إنجاح البطولة من إقامة وإعاشة ومواصلات ونظم المعلومات.

على جانب آخر صرح معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة ورئيس اللجنة التنفيذية العليا، أنه على الرغم من الأحداث العالمية الجارية كان قرار مصر استضافة البطولة تأكيدا على مكانتها العالمية فى إقامة الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية، والتي أشاد بها الاتحاد الدولي للعبه من حسن التنظيم والاستقبال، والتي كان آخرها تنظيم النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية "البارالمبية" والتي أختتمت منافساتها يوم أمس -الأثنين- وشهدت منافسات بين ١٣ ناديا يمثلون دول مصر والأردن والكويت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز