عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف يصل ماريوبول الأوكرانية

قوات شيشانية
قوات شيشانية

توجه زعيم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف مباشرة إلى منطقة ماريوبول الساخنة لقيادة مجموعة من الجنود الشيشان للقتال هناك.  



 

عمليةخاصة

 

ونقلت وكالة "انترفاكس" عن وسائل إعلام شيشانية قولها إن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف توجه مباشرة إلى نقطة المعركة الساخنة ماريوبول "لإدارة عملية خاصة" للسيطرة على المدينة الاستراتيجية. على شواطئ بحر آزوف .

 

وكشف المصدر أيضا أن قديروف التقى الفريق أندريه موردفيشيف قائد الفيلق الثامن بالحرس الوطني المنطقة العسكرية الجنوبية لروسيا. وفقًا لموقع "Lenta.ru" ، كان يُعتقد أن كييف قُتل الجنرال موردفيتشيف في القتال في مطار تشيرنوبيفكا في منطقة خيرسون.

 

 

وفقًا للوكالة الروسية، حصل قديروف في نفس اليوم على وسام الصداقة من قبل رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية في منطقة دونباس لمساعدته في عملية القبض على ماريوبول. يعتبر ماريوبول جزءًا إقليميًا من دستورهم.

يأتي ظهور الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في بؤرة القتال بعد أسبوع تقريبًا من إعلانه أن الوحدات المسلحة الشيشانية المشاركة في حملة موسكو في أوكرانيا قد سيطرت على مبنى بلدية ماريوبول في جنوب شرق أوكرانيا.

 

كتب قديروف على قناة "Telegram"، "أعلن الجنود أنهم حرروا دار بلدية ماريوبول ورفعوا علمنا" ، كاشفاً أن الجنود "كانوا يتحركون على طول المدينة على طول خطوط مختلفة. حق جماعة آزوف المسلحة.

 

قبل حوالي 10 أيام ، أعلن قديروف أيضًا أنه سافر مباشرة إلى منطقة بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف للتباحث مع الجنود الشيشان.

 

يذكر أن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف منصب رئيس الشيشان عام 2007 بدعم كامل من الرئيس الروسي.

 

الطبيعة الفردية لهذه العلاقة مهمة: ولاء قديروف لا يمتد إلى الحكومة أو روسيا ، ولكن فقط للرئيس بوتين نفسه، سيكون هذا هو الأساس لتقييم حجم "اللعبة" التي يلعبها قاديروف في أوكرانيا وما حققه.

 

 

 تقدم قوات الاستخبارات المضادة التابعة لجهاز الأمن الاستراتيجي "SBU" راديو سفوبودا.

 

أرسل قديروف كبار القادة والوحدات الشيشانية في أوائل فبراير ، وأرسلهم إلى مناطق بالقرب من الحدود بين روسيا البيضاء وأوكرانيا.

 

وتتحرك هذه الوحدات في مجموعة كبيرة ويبدو أنها شاركت في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتتألف من كتيبتين "سيفر" و "يوغ" "الشمالية" و "الجنوبية" على التوالي، وضابط شرطة مكافحة الشغب الفردي "أحمد جروزني، ووحدة الاستجابة السريعة التابعة للشرطة "أخمات".

 

 

وفي الآونة الأخيرة، تم نشر فوج شرطة أحمد قديروف، الذي يمكن القول أنه الأكثر شهرة في الشيشان "وربما في روسيا"، من قبل قاديروف في 22 مارس.

 

 

على الرغم من الادعاء بأن الفوج كان في أوكرانيا، يبدو أن قاديروف قد نشر معلومات خاطئة حول انتشارهم السابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز