عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين "البحرية الدولية": قناة السويس تلعب دوراً محورياً في دعم سلسلة الإمداد العالمية

قال الأمين العام للمنظمة البحريه الدولية كيتاك ليك، إن قناة السويس تلعب دوراً محورياً في دعم سلسلة الإمداد العالمية، وهو ما اتضح جلياً من خلال التداعيات الناتجة عن الإغلاق المؤقت للقناة عقب جنوح السفينة ايفرجيفين.



جاء ذلك خلال تقديمه رسالة تهنئة لهيئة قناة السويس بمناسبة يوم تفوق الهيئة، حيث بعث التهنئة إلى الحكومة المصرية وعلى وجه الخصوص هيئة قناة السويس بمناسبة يوم تفوق الهيئة، احتفالاً بمرور عام على نجاح عملية إنقاذ السفينة "إيفر جيفن".

وقال ليك - حسب بيان للهيئة - أود أن أعرب عن خالص تقديري للحكومة المصرية وهيئة قناة السويس والعاملين من المتخصصين البحريين المجتهدين الذين شاركوا في جهود تعويم السفينة ، مشيرا إلى أنه بفضل تضافر الجهود تم حل الأزمة مع إبقاء التداعيات المؤثرة على حركة التجارة العالمية عند الحد الأدنى.

وتقدم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية بخالص الشكر إلى حكومة المصرية وهيئة قناة السويس لإطلاع المنظمة البحرية الدولية على تطورات الموقف آنذاك من خلال عدة اجتماعات، مؤكدا الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس.

وأشار إلى أن مشروع توسعة القناة سيسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة الملاحة البحرية على تيسير حركة التجارة العالمية، مؤكدا تطلعه إلى مواصلة التعاون الوثيق بين مصر والمنظمة البحرية الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز