عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

وزير النقل يتفقد مشروع تطوير وتوسعة طريق وادي النطرون العلمين

وزير النقل أثناء الجولة
وزير النقل أثناء الجولة

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، والتي تمثل شرايين حياة وتنمية وتنفيذ خطة شاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية، بالإضافة إلى المحاور والكباري وتمهيد الطرق بشكل يتناسب مع الجمهورية الجديدة، للربط بين المحافظات وتسهيل عملية الانتقال، واختصار الوقت والجهد وتقليل الازدحام المروري لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري.



أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري جولة تفقدية لمتابعة مشروع تطوير وتوسعة طريق وادي النطرون العلمين بطول 135 كم الجاري تنفيذه ضمن المشروع القومي للطرق.

ويشمل المشروع رفع كفاءة الطريق القائم وتطوير الطريق ليصبح بعدد 8 حارات في كل اتجاه 5 حارات رئيسي و٣ حارات خدمة خرساني في اتجاه القاهره و ٣ حارات خدمه أسفلت في اتجاه العلمين بدلاً من الوضع الحالي 3 حارات بكل اتجاه مع وجود طريق خدمة بطول 90كم باتجاه العلمين فقط وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 5715.1 مليون جنيه. 

كما اطلع الوزير على آخر المستجدات الخاصة بمعدلات تنفيذ 10 كباري دوران للخلف و4 كباري سطحية سيتم تنفيذها ضمن مشروع تطوير الطريق.

ثم تفقد الوزير مشروع كوبري الحمام السطحي وكوبري السكه الحديد والذي يتضمن انشاء كوبري أعلى ترعة الحمام بطول ٣٠ مترًا وعرض 45 مترًا بواقع ٥ حارات مرورية لكل اتجاه، وإنشاء كوبري السكة الحديد بطول ٦٥٠ مترًا وعرض ٣٠ مترًا بواقع ٣ حارات مرورية لكل اتجاه.  

ووجه الوزير بان يتم تنفيذ جميع الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية وان يتم تكثيف العمل على مدار الساعة والانتهاء من المشروع في الموعد المخطط خاصة مع الأهمية الكبيرة لتطوير الطريق للمساهمة في تسهيل انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والساحل الشمالى، وتسهيل عملية نقل العمالة من القاهرة والدلتا وشمال الصعيد إلى المناطق السياحية بالساحل الشمالي، وهو ما يعد عامل جذب للسياحة والتي تعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز