عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حال إجراء الانتخابات الآن

استطلاع يكشف تفوق "ترامب" على" بايدن: في الانتخابات الرئاسية  

ترامب و بايدن
ترامب و بايدن

كشف استطلاع رأي أمريكي جديد، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ستفوق على الرئيس الحالي جو بايدن في حالةإذا ما تم إجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في الوقت الحالي.



 

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته هارفارد “CAPS-Harris Poll”، ونشرته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن ترامب حصل على دعم بنسبة 47 في المائة مقارنة بنسبة 41 في المائة لبايدن، و١٢ في المئة من الناخبين مترددين. 

 

 

أما نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، فجاءت نتيجتها في الاستطلاع أسوأ بكثير مقارنة بترامب، مع اختيار 49% من المستطلعين لترامب، مقابل 38% قالوا إنهم سيدعمون هاريس.

بينما تؤدي نائب الرئيس هاريس، بشكل أسوأ في حالة إذا ما خاضت الانتخابات ضد ترامب.  وقال : 49 في المائة إنهم سيختارون ترامب،  في حين، قال: 38 في المائة إنهم سيدعمون هاريس. 

ينذر الاستطلاع، في وقت مبكر جدًا، بمشاكل للديمقراطيين في جهودهم لعام 2024 للحفاظ على السيطرة على البيت الأبيض بعد استعادته قبل أقل من عامين. 

وألمح ترامب مرارًا وتكرارًا إلى أنه يفكر في محاولة أخرى للرئاسة ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة بين القاعدة المحافظة للحزب الجمهوري، وحتى إذا اختار ترامب وبايدن عدم الترشح في عام 2024 ، فقد يواجه الديمقراطيون بعض التحديات.

 وجد استطلاع للرأي أجرته جامعة هارفارد CAPS-Harris أن هاريس يتقدم على حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، المرشح المفضل حاليًا لترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة 2024، بهامش ضئيل لنقطتين. 

وفي هذا السيناريو ، تحصل هاريس على دعم بنسبة 40 بالمائة بينما يدعم ديسانتيس بنسبة 38 بالمائة. 

قال مارك بن، المدير المشارك لاستطلاع هارفارد "CAPS-Harris Poll"، إن تفوق ترامب المبكر على كل من هاريس وبايدن يتحدث بشكل أقل عن شعبية الرئيس السابق وأكثر من بايدن وتحديات إدارته الحالية مع الناخبين.

ووجد الاستطلاع أن الموافقة الحالية لبايدن تبلغ 39 في المائة فقط، بينما قال غالبية المستجيبين إن الاقتصاد الأمريكي والبلد ككل يسيران في المسار الخطأ.

قال بن: "لن أعطي وزناً كبيراً للتشنجات التجريبية في الوقت الحالي بخلاف أنها تعكس ضعف بايدن والإدارة في الوقت الحالي"، "إن فوز ترامب عليهما بهامش كبير يشير إلى أن معظم المرشحين الجمهوريين المعروفين تمامًا من قبل الجمهور سوف يهزمهم ما لم يكونوا قادرين على الخروج من الحضيض الحالي في أعدادهم." 

 

 

ترامب هو المرشح الأوفر حظًا لإعضاء الحزب الجمهوري لعام 2024

 

ولا يزال ترامب هو المرشح الأوفر حظًا لإعضاء الحزب الجمهوري لعام 2024، حيث قال 59 في المائة من الناخبين الجمهوريين إنهم سيدعمونه إذا ما أطلق حملة انتخابية أخرى إلى البيت الأبيض. نائب الرئيس السابق مايك بنس وديسانتيس مرتبطان إحصائيًا بالمركز الثاني، وحصلا على 11 في المائة و 10 في المائة على التوالي. 

 

وفي حالة عدم ترشح ترامب مرة أخرى ، فإن ديسانتيس يحل محل بنس باعتباره المرشح المفضل.

 

و في هذا السيناريو، قال 28 في المائة من الناخبين الجمهوريين إنهم سيدعمون ديسانتيس، بينما قال 24 في المائة إنهم سيدعمون بنس.

وجد استطلاع للرأي أن الحزب الجمهوري مفضل للفوز بمجلس النواب؛ يتقدم 6 نقاط على الديمقراطيين، ويأتي التضخم على رأس قائمة القضايا بالنسبة للناخبين قبل انتخابات التجديد النصفي.

 

السناتور تيد كروز "جمهوري عن تكساس" هو المرشح الجمهوري الآخر الوحيد الذي سيحرز رقمين في الاستطلاع. يقول عشرة بالمائة من ناخبي الحزب الجمهوري إنهم سيختارونه، وفقًا لمسح هارفارد CAPS-Harris Poll. 

 

تم إجراء استطلاع هارفارد CAPS-Harris Poll على 1،990 ناخبًا مسجلاً في الفترة من 23 إلى 24 مارس. إنه تعاون بين مركز الدراسات السياسية الأمريكية بجامعة هارفارد واستطلاع هاريس. 

 

المسح عبارة عن عينة عبر الإنترنت مأخوذة من لوحة Harris ويتم ترجيحها لتعكس التركيبة السكانية المعروفة. كعينة تمثيلية عبر الإنترنت، فإنها لا تبلغ عن فاصل ثقة احتمالي.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز