عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يفحص السلع المعروضة بالمنافذ

محافظ القاهرة: الدولة اتخذت إجراءات سريعة للسيطرة على ارتفاع الأسعار

محافظ القاهرة يفحص المعروضات
محافظ القاهرة يفحص المعروضات

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الدولة اتخذت إجراءات سريعة للسيطرة على ارتفاع الأسعار، وضبط الأسواق حرصًا على المواطنين.



فحص المعروضات

جاء ذلك خلال تفقد عبد العال لعدد من المنافذ والمعارض التي أقامتها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

إحكام الرقابة

وشدد محافظ القاهرة على المسؤولين عن المعارض بإحكام الرقابة عليها، والتأكد من بيع السلع المخفضة للمواطن العادى لمنع المتاجرة بها ليصل الدعم لمستحقيه.

تخفيضات

وأشار محافظ القاهرة إلى أن سلسلة معارض "رمضان كريم" التي تقيمها محافظة القاهرة، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة، تقدم تخفيضات تصل إلى ٣٠% على جميع السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة ومستلزمات رمضان.

كافة الأحياء

وأشار عبد العال إلى أنه تم نشر عدد من السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة وتخفيضات بعدد من أحياء العاصمة بالتعاون بين مديرية التموين وجهاز شباب الخريجين بالقاهرة استجابة لرغبة المواطنين في تقريب منافذ البيع إليهم للاستفادة من التخفيضات، كما تم زيادة عدد المنافذ التموينية وشوادر بيع السلع الغذائية التابعة لمديرية تموين القاهرة لأكثر من 30 منفذا جديدا لتغطية كافة أحياء العاصمة وتوفير السلع الأساسية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المعظم.

مراقبة المحال

وأكد على تكثيف حملات إدارات المتابعة والتفتيش بالمحافظة وإدارات التموين على منافذ بيع السلع الغذائية والسلاسل التجارية، للتأكد من التزام التجار بالبيع بالأسعار المقررة ومنع ظاهرة احتكار السلع، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز