عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطابي: خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج لخدمة أهدافنا

السفير احمد رشيد خطابي
السفير احمد رشيد خطابي

أكد السفير احمد رشيد خطابي الامين العام المساعد ورئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، أننا مطالبون بالانكباب على دراسة البنود المعروضة علينا من أجل الخروج بتوصيات عملية متطلعين لإضفاء حركية جديدة على العمل الاعلامي العربي لجعله أكثر فعالية في خدمة قضايانا المشتركة وفي صلبها القضية الفلسطينية والقدس المحتلة.



جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير أحمد رشيد خطابي- الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجلسة الافتتاحية لاجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها (96) والتي انعقدت في بغداد بالعراق. 

 

وقال انه متابعة تنفيذ كل من الاستراتيجية الاعلامية العربية، وخطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج، ودور الاعلام في محاربة التطرف والتصدي للإرهاب، والخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

واشار إلى أن هذا الحضور الرفيع من ممثلي الدول الاعضاء والمنظمات والاتحادات المهنية العاملة في الحقل الاعلامي سيتيح الفرصة لإجراء نقاش معمق، واستشراف رؤية واقعية وجريئة في التعاطي مع رهانات الاعلام العربي بما فيها صيانة مقومات أمن دولنا وحماية استقرارها وسيادتها الوطنية التزاما بأحكام ميثاق الشرف الاعلامي العربي واخلاقيات المهنة، وذلك في أفق إرساء اعلام يكرس حماية المصالح والقيم المشتركة التي تميز هويتنا الجماعية على امتداد فضائنا العربي وما يطبعه من ثراء وتنوع وعمق حضاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز