عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب اليوم الخميس 31 مارس 2022

معدن اصفر
معدن اصفر

أسعار الذهب اليوم الخميس 31 مارس 2022، شهدت تراجعًا ملحوظًا لليوم الثاني على التوالي، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى وأجود أنواع الذهب والأقل شوائب، سعرا قدره، 34ألفًا 583جنيهًا مصريًا.



 

أسعار الذهب اليوم الخميس في سوق الصاغة المصرية 

    تنشر بوابه “روز اليوسف“، لقرائها أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، عدم استقرار أسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

 

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من 972 جنيها إلى 973جنيهًا، على خلفية عدم استقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت1926 دولار.

     

أسعار الذهب اليوم الخميس للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية

 

جرام الذهب عيار10 سجل   463جنيهًا. جرام الذهب عيار 14 سجل 649 جنيهًا. جرام الذهب عيار18 سجل 834جنيهًا.

 

أسعار الذهب اليوم الخميس

 

جرام الذهب عيار 21 سجل 973 جنيهًا. جرام الذهب عيار 24 سجل 1112 جنيهًا.

 

سعر الذهب في مصر. تحديث يومي 

 

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 7784 جنيهًا.

 

وأسعار الذهب في مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

وشهد سعر الذهب تراجع حوالي5 جنيهات في كل عيار من الأعيرة المختلفة في سوق الذهب العالمية.

 

العقوبات الدولية خلال الأزمة أوكرانيا:

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان قد أعلن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسية وارتفاع التضخم.

تجدر الإشارة، أن أسعار الذهب ارتفعت عقب ظهور الرئيس الأوكراني في تصريحات تلفزيونية وقال خلالها أنه لم يتم رصد أي تراجع للقوات الروسية من على الحدود الأوكرانية، مما يجدد المخاوف من نشوب حرب عالمية جديدة، خاصة مع إعلان العديد من الدول الأوروبية وأمريكا التضامن مع أوكرانيا والتلويح بإرسال قوات هناك، وجاءت مخاوف الحرب لتزيد من القوة الشرائية على الذهب آمن ضد مخاطر الحرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز