عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيلينسكي يطلب إمداد بلاده بمركبات بوشماستر المدرعة في خطاب أمام البرلمان الأسترالي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أستراليا إمداد بلاده بمركبات بوشماستر؛ المدرعة، والمزيد من الأسلحة في خطاب عبر الفيديو ألقاه اليوم الخميس أمام البرلمان الأسترالي. 



 

وطلب زيلينسكي في الخطاب من أستراليا إرسال مركبات بوشماستر المدرعة للمساعدة في القتال ضد روسيا، مؤكدا أن هذه المركبات "ستفعل الكثير من أجل حريتنا وأمننا المشتركين أكثر من البقاء متوقفة على أرضكم".

 

وقال زيلينسكي: "لديكم مركبات مدرعة جيدة للغاية هي بوشماستر والتي يمكن أن تساعد أوكرانيا بشكل كبير، وغيرها من المعدات التي يمكن أن تعزز مكانتنا فيما يتعلق بالتسلح"، بحسب صحيفة سيدني مورنينج هيرالد الأسترالية.

 

وأكد الرئيس الأوكراني أن بلاده "لا تقبل الهزيمة" ضد روسيا طالما أنها تستطيع الاعتماد على دعم المجتمع الدولي.

 

وأعرب عن امتنانه للدعم الذي قدمته أستراليا لأوكرانيا حتى الآن، لكن "هذه ليست سوى البداية؛ يمكننا ويجب علينا فعل المزيد".

 

وتعهدت أستراليا بتقديم 25 مليون دولار أخرى من المساعدات العسكرية لأوكرانيا ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، وأعلنت أنها ستطبق تعريفات جمركية ضخمة على جميع الواردات من روسيا وداعمتها بيلاروسيا.

 

وأرسلت الحكومة الأسترالية بالفعل 91 مليون دولار كمساعدات عسكرية و65 مليون دولار كمساعدات إنسانية لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية الشهر الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز