عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يشيد بجهود علماء وباحثي معهد تيودور بلهارس

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية الجهود التي يقدمها علماء معهد تيودور بلهارس من أبحاث ودراسات تساهم في النهوض برسالته العلمية والتعليمية، وتقديم خدماته العلاجية للمواطن المصري، من خلال الأساتذة والمتخصصين بالمعهد في مجال أمراض الجهاز الهضمي والبولي وأمراض الكبد والكلى.



 

جاء ذلك خلال رئاسته، اجتماع مجلس إدارة معهد تيودور بلهارس، بحضور الدكتورة حنان خفاجي مدير المعهد وأعضاء مجلس الإدارة. 

 

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة الارتقاء بالمعهد وتحسين أداء المستشفى والعيادات التابعة له، لتمكينه من تقديم خدماته للمواطنين بكفاءة عالية. 

وتابع أعمال تطوير الإنشاءات والتجهيزات التابعة للمعهد، وصيانة وتطوير غرف المرضى، وتحديث الأجهزة الطبية، ودعم المعامل البحثية، ورفع مستوى هيئة التمريض، وصيانة وضبط جودة الأداء البحثي والخدمي والإداري من خلال تطبيق مقاييس ضبط الجودة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على شهادات الجودة للمعامل.

واستعرض المجلس تقريرًا حول المشروعات التي قام بها المعهد خلال شهرى فبراير ومارس ٢٠٢٢، وتشمل إنجاز ٦٥% من أعمال تطوير وتحديث غرف العمليات، وتطوير الرعاية المُركزة لقسم الجهاز الهضمي والكبد، ومتابعة العمل في تطوير مركز التميز العلمي الخاص بدراسة البروتينات العلاجية المهندسة وراثيًا، ومتابعة العمل في تطوير العيادات الخارجية، وقد تم الاستلام المبدئي لعمليات عزل الأسطح، وأعمال شبكة الدفاع المدني، ومحطة الصرف الصحي.

ناقش المجلس تعديل الهيكل التنظيمي للمعهد، وإجراءات التعيينات والترقيات لعدد من باحثي المعهد.

جدير بالذكر أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث هو معهد طبي بحثي تدريبي خدمي، ويهدف لمكافحة وتشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد والجهاز البولي الناجمة عن الإصابة بالأمراض المُتوطنة خاصة البلهارسيا وأمراض الكبد الفيروسية، ومُضاعفاتها من تليف الكبد ودوالي المرئ وأورام الكبد والمثانة والفشل الكلوي، ويضم المعهد أكثر من ٢٠ قسمًا بحثيًا، بالإضافة إلى وحدات بحثية مُتخصصة لخدمة البحوث والخدمات العلاجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز