عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام حسن يعلق على فشل منتخب مصر في التأهل لكأس العالم

حسام حسن
حسام حسن

حسام حسن المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري السابق علق، على فشل منتخب مصر في التأهل لكأس العالم قطر 2022 بعد الخسارة من السنغال.



 

وكان منتخب مصر قد انتصر في مواجهة الذهاب بهدف خلال المباراة التي أقيمت بالقاهرة، قبل أن يتلقى الخسارة في الإياب بالسنغال بنفس النتيجة، ومن ثم اللجوء لشوطين إضافيين، وركلات ترجيح حسمت لصالح أسود التيرانجا.

وقال حسن خلال تصريحات تلفزيونية": "الجمهور المصري هو المتأثر الأكبر من عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم في قطر".

 

حسام حسن المنظومة بالكامل تتحمل مسؤولية عدم تأهلنا 

 

وأضاف: "المنظومة في مصر بالكامل في الفترة الماضية، تتحمل عدم تأهلنا، كان هناك سلبيات كثيرة وتخبط وليس من اليوم، لم نتعلم في حالة عدم التأهل، أو عندما نتأهل لا نظهر بشكل جيد، أشياء كثيرة تريد التعديل وهناك عدم تخطيط جيد وعدم أمانة".

حسام حسن لدينا خامات جيدة جدا تؤهلنا للتواجد في المونديال 

وتابع: "لدينا خامات جيدة جدًا سواء المحترفين أو المتواجدين في مصر، إمكانيات تؤهلنا أن نتواجد في كأس العالم".

 

وأكمل: "(هارد لك) للكرة المصرية والجمهور المصري على عدم التأهل لكأس العالم وسننتظر أربعة سنوات أخرى للنسخة المقبلة للمونديال، سنسير في نفس الداومة لو لم نخلص لعملنا".

 

كيروش يفتعل مشاكل في كل مباراة 

وأتم: "كيروش يفتعل مشاكل في كل مباراة، ولا أحد قال (هيحصل مشاكل مع الحدود السويسرية)".

 

من جهته يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة، القرار النهائي بشأن استمرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، يوم السبت المقبل.

 

ويرغب جمال علام رئيس اتحاد الكرة في الاجتماع بمجلس إدارة اتحاد الكرة يوم السبت المقبل، لإعلان مصير كارلوس كيروش في ظل تأييد عدد من أعضاء المجلس في مقدمتهم رئيس الاتحاد ببقاء المدرب البرتغالي على رأس القيادة الفنية للفراعنة مع تغييرات بالجهاز الفني.

 

وكشف الإعلامي إسلام صادق عن مفاجآة حال الاستقرار على استمرار البرتغالي كارلوس كيروش، على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وقال "صادق" فى برنامجه "البريمو"، المذاع على قناة "ten": "اتحاد الكرة استقر على الإطاحة بالثنائي وائل جمعة مدير الكرة وضياء السيد المدرب العام من منصبهما حال استمر كيروش كمدير فني للمنتخب فى الفترة المقبلة".

وأضاف: "سيتم عقد جلسة بين اتحاد الكرة وكيروش من أجل الاتفاق على كافة الأمور".

 

وكان جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أكد أن وائل جمعة اعتذر عن منصب مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بسبب ظروف أسرية.

 

وقال "علام" فى برنامج "البريمو"، المذاع على قناة "ten": "وائل جمعة أبلغني أنه سيعلن رحيله لظروف أسرية وهذا قراره واحترمه".

 

وكان الإعلامي إسلام صادق، انتقد الجهاز الإداري لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة وائل جمعة، مدير الكرة.

 

وأردف: "وائل جمعة فشل فى التعامل مع ملف مباراة السنغال ولم يجهز الأمور بشكل جيد لمنتخب مصر، وكان يجب أن يسافر قبل البعثة لإعداد كافة الأمور".

 

واختتم: "الجهاز الإداري كان يجب أن يسبق البعثة للتعامل مع أجواء جماهير السنغال، وأليو سيسيه كان يحرض الجماهير لفعل مثل هذه الأمور التي حدثت في المباراة".

لواح الفيفا

وعلى صعيد آخر أعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن الهيئات التأديبية ستراجع تقرير المباراة جيدا قبل اتخاذ أي إجراءات وعقوبات بسبب الشغب الذي شهدته مباراة مصر والسنغال في مباراة الإياب من المرحلة النهائية  لتصفيات كأس العالم في قطر 2022.

 

وتعتمد الجماهير المصرية علي استغلال ‏البند رقم 1 من المادة 83 من لوائح الاتحاد الإفريقي "كاف" بعد تقدم اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انطلاق مباراة الفريقين في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

وينص ‏البند رقم 1 من المادة 83 من لوائح الاتحاد الإفريقي "كاف" على: الاتحادات الرياضية مسؤولة عن ضمان عدم تعريض اللعبة للخطر في أي حال من الأحوال عن طريق سلوك الجماهير (خصوصًا باستخدام الأشياء الخطرة أو الليزر)"! والعقوبة: إعادة المباراة بدون جمهور.

 

وتصدرت المواجهة بين مصر والسنغال في إياب المرحلة الفاصلة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، الصحف العالمية، خاصة إضاعة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر لركلة ترجيح بطريقة غريبة، تحت أضواء أشعة الليزر الخضراء، التي أطلقتها جماهير السنغال على وجوه لاعبي مصر طوال اللقاء.

وتحدث الصحفي الإنجليزي أدريان درهام عبر موقع talk sport عن هذه الواقعة مؤكدًا أن الأمر بدا مروعًا في ظل تصدر اللون الأخضر لوجه صلاح أثناء تسديد ضربة الترجيح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز