عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط يعرب عن قلقه لعدم حدوث انفراجة سياسية بالسودان

أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية
أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ،عن قلقه من عدم حدوث انفراجة سياسية سودانية حتى اللحظة لاسيما في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد على مختلف الأصعدة، مما يستوجب تضافر الجهود.



جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، فولكر بيرتس الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، حيث شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في السودان.

وقال أبو الغيط، إن هذه الظروف تستدعي الحفاظ على كافة عناصر الوحدة ولم الشمل للحفاظ على وحدة البلاد، ومن بينها المؤسسة العسكرية السودانية، بغرض تفادي انزلاق السودان والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه. 

وعبر أبوالغيط، في هذا السياق، عن دعم الجامعة العربية الكامل للجهود الرامية لتسهيل المشاورات السياسية الهادفة للخروج من حالة الاحتقان الحالية. 

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن أبو الغيط، حذر من مغبة استمرار الانقسامات السياسية، كما أكد أيضا على أهمية وقف التدهور في الوضع الاقتصادي، معبرا في هذا السياق عن استنكاره لاستخدام الوسائل الاقتصادية للضغط على السودان، الذي يمر بظروف لاتسمح له بتحمل أي ضغوطات اقتصادية إضافية من شأنها أن تنال من الشعب السوداني وتزيد من خطورة احتمالات انفجار الأوضاع داخليا. 

وأعرب أبو الغيط، في ختام اللقاء ،عن تقديره لحرص البعثة الأممية بشكل دائم على إحاطة الجامعة العربية بمستجدات الأوضاع في السودان، مؤكدا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المستمرين بين الأمم المتحدة والجامعة العربية حول الشأن السوداني، والاستمرار في العمل الجاد الهادف إلى تحقيق تطلعات الشعب السوداني في الحرية والسلام والاستقرا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز