عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن التحول الرقمي

وزيرة التخطيط: نعمل على تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إننا نعمل على تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة لتخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل الحصول على الخدمات بصورة لائقة، وهو ما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتسق مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.



 

جاء ذلك في كلمتها اليوم الخميس خلال افتتاحها والمستشار عمر مروان وزير العدل، وخالد عبدالعال محافظ القاهرة، مكتب تسجيل عقاري مدينة نصر ووحدة نظم المعلومات الجغرافية لوزارة العدل بمول سيتي ستارز بمدينة نصر، بحضور المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي.

وأضافت السعيد أن المكتب يدعم توفير الأدوات الفنية من خرائط الاساس والرفع المساحي مع التسجيل العقاري، وذلك بالتعاون بين وزارتي التخطيط والعدل ممثلة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، منوهة بأن الافتتاح جاء بهدف تسهيل وتيسير أداء الخدمات وفي ضوء العمل على تقديم خدمات أفضل للمواطن. 

وحول التعاون مع وزارة العدل، أشارت إلى منظومة التخطيط المصرية، والعمل على تكامل منظومات تراخيص البناء والتسجيل العقاري والضرائب العقارية وربطهم بمنظومة تكامل البنية المعلوماتية المكانية.

ولفتت إلى أنه تم تطوير 300 مركز تكنولوجي لخدمات المواطنين بالأحياء والمدن، مشيرة إلى التعاون في تنفيذ مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية (خرائط الأساس)، بالإضافة إلى التعاون في خدمات الرفع والتدقيق المساحي والأنظمة والتطبيقات المكانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز