عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات طرح أسهم شركة "سويفل" في بورصة "ناسداك" الأمريكية

شاركت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، في فعاليات طرح أسهم شركة سويفل للنقل الجماعي والتي أطلقها رائد الأعمال المصري مصطفى قنديل، في بورصة "ناسداك" الأمريكية.



 

وثمنت مكرم - بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم الخميس - التطور الكبير الذي تشهده "سويفل" ما جعلها أول شركة نقل جماعي في العالم تصل إلى بورصة ناسداك الأمريكية، ما يؤكد نجاحها المبهر.

وقالت إن مشاركتها اليوم تأتي دعما لخطوات مبادرة "رواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة"، والتي أطلقتها وزارة الهجرة، تنفيذا لتوصيات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت أنها زارت مقر شركة سويفل في دبي وشهدت عزيمتهم وإصرارهم، وهو ما أوصلهم إلى بورصة نيويورك، وهذا النجاح إهداء من شباب المصريين بالخارج لرئيس الجمهورية، الذي يحرص على دعم الشباب ورواد الأعمال، والذي يدعم أبناءه بقوة، لرفع اسم بلدهم عالميا في كل المحافل.

وتابعت أن ما يحققه شبابنا بالخارج يؤكد أننا لا زلنا قادرين على المنافسة وبقوة، والانطلاق نحو العالمية في كل الميادين، مشيدة بدعم الدولة لمشروعات الشباب، وإتاحة الفرصة للمشروعات الناشئة مع تطور صناعة التكنولوجيا المالية، وسياسات التحول الرقمي مؤخرا.

وأضافت أن وصول "سويفل" إلى هذه المكانة، يؤكد أن اختيار الشاب المصري "مصطفى قنديل" الرئيس التنفيذي لشركة سويفل للنقل الذكي مصطفى قنديل سفيرًا لمبادرة "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة"، يعكس جدارة واستحقاقا للدعم والمساندة، ليصبح مثلا يحتذي به شبابنا، حيث قدم حلولاً عملية مؤثرة للحد من الزحام والتأخير.

وتابعت وزيرة الهجرة أن قنديل قدم نموذجا ملهما للشباب المصري، من إطلاق فكرته، والحرص على تطويرها، واختيارها لتحل مشكلة مجتمعية، وتقدم خدمة للمواطنين في مصر ، ومؤخرا في عدد من الدول. وأكدت وزيرة الهجرة أن جلسات مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، وهو النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، سيشهد تخصيص جلسة من الجلسات لرواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة لتوسيع آفاق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في مجال الصناعة، وإتاحة الفرصة للاستفادة من الأفكار المقترحة. وقد شارك كذلك في تلك الفعاليات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من ممثلي البنوك المصرية ورجال المال والأعمال.

وعبر "الفيديو كونفرانس" - في بورصة ناسداك الأمريكية، أوضح مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "سويفل"، أنه وجميع العاملين في الشركة يسعون للمشاركة في النهضة التي تحدث في مصر والتطوير المستمر في كل مكان، تماشيا مع خطوات التحول الرقمي. وتابع أن "سويفل" انطلقت من مصر وتوسعت إلى الشرق الأوسط وقارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، لافتاً إلى أن مقر الشركة في مصر ودبي يعمل به مهندسون متخصصون في كافة المجالات، من ضمنها الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والبرمجة وغيرها، ويتجاوز عددهم 130 مهندسا، مضيفاً أن الشركة توفر العديد من فرص العمل للشباب، في مختلف فروعها حول العالم.

وأكد قنديل أنها المرة الأولى لشركة عربية أن تصل إلى هذه المكانة، ولكنها لن تكون الأخيرة، معربا فخرها أن منح الأمل لجيل من رواد الأعمال الشباب أن يحلموا كيفما شاءوا.

وفي رسالته للشباب، حرص قنديل على الإشارة لأهمية التعامل بروح الفريق والتعاون البناء، موجها رسالة الامتنان والتقدير لوالدته التي ساندته في كل المحطات. 

نشأت سويفل في مصر عام 2017، وانطلقت في دبي حتي وصلت إلى نحو 20 دولة حول العالم، حيث أوضحت ممثلة "ناسداك" أن ذلك يمثل جهدا مشرفا لفريق العمل، وتضم "سويفل" نخبة من الشباب المصري والعربي والإفريقي والأوربي، ليؤكدوا أن النجاح يصنعه ذوو العزيمة، وأن رواد الأعمال قادرون على التميز رغم أي تحديات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز