عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بأمريكا يستضيف حفل استقبال لبعثة "طرق الأبواب" لواشنطن

استضاف سفير مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، معتز زهران، حفل استقبال بدار السكن المصري لبعثة "طرق الأبواب" لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، التي بدأت زيارة إلى واشنطن في 28 مارس وتنتهي اليوم الخميس، برئاسة طارق توفيق رئيس الغرفة. 



 

وشارك في الحفل أعضاء من الكونجرس الأمريكي بمجلسي الشيوخ والنواب، ومسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية ورؤساء بعض مراكز الفكر بواشنطن. 

وتهدف زيارة البعثة إلى دعم التواصل مع مؤسسات الأعمال والشركات الأمريكية والكونجرس لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمار بين مصر والولايات المتحدة. 

وأكد السفير زهران، في كلمة ألقاها خلال المناسبة، على أهمية الدور الذي تضطلع به البعثة لتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وأهمية استغلال الفرص الواعدة المتاحة لدعم الاستثمار الأمريكي المباشر في مصر أخذًا في الاعتبار النهضة الاقتصادية ومشروعات البنية التحتية الضخمة التي تشهدها البلاد. 

ونوه السفير زهران إلى أن العام الجاري يُعد استثنائيًا في العلاقات الثنائية، إذ تحتفل مصر والولايات المتحدة بمرور 100 عام على تدشين علاقات دبلوماسية بين الدولتين، مبرزًا التطور اللافت في العلاقات مؤخرًا، الذي عكسه الحوار الاستراتيجي بين البلدين في شهر نوفمبر الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز