عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 31-03-2022

تصنيف مصر ورسالة وائل جمعة والزمالك بطل دوري اليد وتعليق مرتضى على كهربا

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الخميس 31 مارس، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية ليوم الخميس 31 مارس

أخبار المنتخب 

مصر تتقدم في تصنيف فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا التصنيف الشهري لشهر مارس للمنتخبات، واستطاع منتخب مصر القفز للمركز الـ32 عالميا، بعدما كان الفراعنة في المركز الـ34، حيث جمع الفراعنة حسابيا 1509 نقاط بعد انتهاء مباريات تصفيات كأس العالم 2022.

واحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني عربيا والرابع إفريقيا خلف السنغال والمغرب ونيجيريا.

أخبار الزمالك

مرتضى منصور يعلق على حكم كهربا

علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الحكم الصادر لناديه في قضية محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي المعار لنادي هاتاي سبور التركي. أكد رئيس القلعة البيضاء في المؤتمر الصحفي اليوم: "الأهلي تعاقد مع كهربا عن طريق محلل باللجوء لانتقال اللاعب لنادٍ برتغالي، في حين أن الزمالك تفاوض مع عبد الله السعيد بعد انتهاء تعاقده مع الأهلي، وتنازلنا عن عقد السعيد احتراما لتركي آل الشيخ". وتابع منصور: "زوجة موسيماني تفاوضت مع الزمالك لتولي تدريب الفريق، وهناك حكم صدر من قبل ضد موسيماني بأنه هرب من ناديه لتدريب الأهلي.

عودة الجزيري والمثلوثي 

وصل اليوم الخميس التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة اليوم الخميس عقب مباراة المنتخب التونسي أمام نظيره المالي في تصفيات كأس العالم.

وينتظم الثنائي التونسي في معسكر الفريق عقب وصولهما إلى مطار القاهرة، بناءً على تعليمات البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك.

أخبار محلية 

أضرار الليزر على عيون لاعبي مصر

كشف الأخصائي عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، الأضرار التي يمكن أن تترتب على تسليط أشعة الليزر التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني خلال مباراة الإياب لمصر والسنغال بتصفيات كأس العالم 2022، وقال عمرو إن أشعة الليزر تتجاوز قوتها 150 وات قد تؤدي إلى عمى مؤقت ومستديم لبعض الناس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن محمد صلاح تعرض لحجم ضخم من أشعة الليزر في مباراة السنغال، مشيرا إلى أن الليزر يؤثر على العين والجلد.

وأشار إلى أن هناك حالات مسجلة أصيبت بالعمى بسبب تسليط أشعة الليزر، موضحا أن الليزر أثر على عدد كبير من لاعبي المنتخب المصري عند تنفيذ ركلات الجزاء.

شوبير: تفاصيل طلب مصر إعادة لقاء السنغال

أكد الإعلامي أحمد شوبير- في برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت إف إم- أن اتحاد كرة القدم المصري قد طالب بإعادة المباراة في شكواه الرسمية المقدمة إلى اتحاد كرة قدم العالمي "فيفا" والمرفق بها ملف كامل بيه كافة الصور والفيديوهات للإهانات والتجاوزات التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني فور وصوله إلى ارض المطار بداكار وحتى خوضه للقاء والتي كان يعد ابرزها الليزر المسلط على أوجه اللاعبين طوال المباراة وبالأخص بركلات الترجيح، فضلا على الإصابات التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني نتيجة إلقاء الجماهير السنغالية لعدد لا يحصى من زجاجات المياه وتعرض حافلة المنتخب للاعتداءات من قبل الجماهير. وذهب شوبير إلى أن إعادة المباراة مطلب يعد شبه مستحيل، إلا أن اتحاد الكرة قد تقدم بالطلب إلى لجنة الانضباط بالفيفا، وفي انتظار قرار اللجنة عقب اجتماعها. وارجع شوبير ان حسم قرار إعادة المباراة من عدمها يرجع إلى تقارير مراقب المباراة وحكمها، فاذا ذكر مراقب المباراة وحكمها التجاوزات التي حدثت خلال المباراة سيعزز من موقف الجانب المصري، عندها سيكون من الممكن ان تعاد المباراة. وتابع تصريحاته بالتنويه عن تصريحات المتحدث الرسمي باسم الفيفا، التي جاءت لتؤكد بدء الفيفا في النظر إلى الشكوى المقدمة من الاتحاد المصري ودراستها لاتخاذ القرار المناسب، كاشفا أن لجنة الانضباط بالفيفا ستتجمع خلال ساعات لتصدر قرارها. بينما اختتم شوبير بالتأكيد أن لعب المباراة من جديد هو أمر في عداد المستحيل، وان الفيفا سيكتفي بتوقيع عقوبات على المنتخب السنغالي، ستتمثل في حرمان الجمهور من حضور عدد من المباريات، وقد تصل إلى فرض غرامات مالية.

رسالة وائل جمعة

وجه وائل جمعة مدير منتخب مصر السابق رسالة إلى لاعبي المنتخب الوطني بعد قرار رحيله عن منصبه الذي أعلنه أمس الأربعاء. وقال وائل جمعة- عبر حسابه الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس- "إخواتي وزملائي الذين دافعوا عن اسم بلدنا.. شكرا لكم وبالتوفيق في القادم". مضيفا "كان لا بد أن يكون لكم شكر خاص، وأتمنى أن ترفعوا اسم مصر دائمًا".

أخبار ألعاب أخرى

بعثة السلاح تسافر إلى دبي

غادر الفوج الأول من بعثة المنتخب الوطني للسلاح إلى دبي للمشاركة في بطولة العالم للناشئين والشباب تحت 17 سنة و20 سنة، والتي تستضيفها مدينة دبي بالإمارات خلال الفترة من 2 حتى 10 أبريل، ويضم الفوج الأول بعثة سلاح السيف.

شورمان يشيد بدور المتطوعين في كأس العالم للخماسي

أشاد كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بدور الشباب المتطوعين في إنجاح بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي أقيمت على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري.

انطلاق سلة إفريقيا 3×3

انطلقت اليوم الخميس منافسات تحديات لعبة كرة السلة 3×3 بتنظيم اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للأندية BAL لأول مرة في مصر. وتقام المنافسات تحت إشراف NBA على هامش بطولة إفريقيا للأندية التي تقام في مصر ويشارك فيها نادي الزمالك خلال الفترة من التاسع وحتى التاسع عشر من شهر إبريل المقبل.

سبورتنج ثالث دوري اليد

حقق الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي

سبورتنج المركز الثالث ببطولة دوري المحترفين، بعد الفوز على طلائع الجيش بنتيجة 25–21، في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالدورة المجمعة الثانية.

الزمالك بطل دوري اليد للمحترفين

توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، بقيادة المدير الفني الإسباني أوليفر روي، بلقب بطولة دوري المحترفين، للموسم الحالي 2021-2022. وحصد الزمالك لقب البطولة، بعد الفوز على الأهلي في الجولة الثالثة والأخيرة من الدورة المجمعة الثانية بنتيجة (29-22).

أخبار عالمية 

معسكر للحكام في تقنية الـVAR

في إطار خطة التطوير الشامل التي وضعتها لجنة الحكام الرئيسية برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح واعتمدها مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، للنهوض والارتقاء بمستوى الحكام ورفع كفاءتهم، انطلقت اليوم معسكر جديد لحكام تقنية الفيديو بمشاركة مايك فان دير روست، مسؤول تقنية الفيديو في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأفضل محاضر في العالم في تقنية الـVAR وبحضور 35 حكما لمدة 5 أيام.

وصول زاناكو لملاقاة بيراميدز

وصل ظهر اليوم الخميس فريق زاناكو الزامبي إلى القاهرة ظهر اليوم، الخميس، استعدادا لمواجهة نادي بيراميدز في ختام مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز