عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسة مجلس النواب ترفض الإعفاء الضريبي للغاز

بيلوسي
بيلوسي

سكبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم الخميس الماء البارد على فكرة تعليق ضرائب الغاز الفيدرالية كوسيلة لخفض تكاليف ارتفاع أسعار الغاز على المستهلكين.



 

أقتراح ديمقراطي

 

اعترفت بيلوسي بأن الاقتراح، الذي طرحه بعض أعضاء حزبها الديمقراطي في الأسابيع الأخيرة، يبدو جذابًا من الناحية النظرية، لكنها جادلت بأن ذلك لا يساعد المستهلكين كثيرًا على المدى الطويل لأن شركات النفط غير ملزمة بتمرير المدخرات.

علاوة على ذلك، فإن تعليق ضريبة الغاز سيحرم المصدر الأساسي للأموال من الصندوق الاستئماني للطرق السريعة، الذي يمول الطرق والنقل الجماعي.

 

وقالت بيلوسي في مؤتمر صحفي في مبنى الكابيتول، "لكن ليس بالضرورة أن تقلل الأسعار على المستهلكين.

وأشارت إلى أن إجراءات مثل الحسومات أو المدفوعات المباشرة للمستهلكين ستكون أكثر فاعلية في إعفاء الأمريكيين من ارتفاع تكلفة الغاز.

وتساءلت:"كيف نساعد الناس بشكل مباشر؟ إذا كنت ستضطر لدفع ثمنها ولا تريدها أن تخرج من الصندوق الاستئماني، فقد يكون شيء ما بطاقة خصم أو مدفوعات مباشرة.

وقالت بيلوسي "هذه هي الأشياء التي يتم النظر فيها".

وفي سياق ذات صلة، أعلنت إدارة بايدن اليوم الخميس أنها تخطط لأكبر عملية إطلاق على الإطلاق للنفط من الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية، بمتوسط ​​مليون برميل يوميًا للأشهر الستة المقبلة.

 

ارتفع متوسط ​​تكلفة الغاز للغالون الواحد إلى مستويات قياسية في الأسابيع الأخيرة على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا.

تحركت إدارة بايدن لحظر واردات النفط الروسي، مما أدى إلى انخفاض العرض الإجمالي.

 

تعمل الإدارة الأمريكية أيضًا على تكثيف الضغط على شركات النفط لزيادة الإنتاج على الأراضي الفيدرالية حيث تمت الموافقة على تصاريح الحفر ولكنها لا تزال غير مستخدمة.

 

واتخذت بعض الولايات الأمريكية، خطوات من تلقاء نفسها لمساعدة المستهلكين في ارتفاع أسعار الغاز.

أعلنت عمدة شيكاغو لوري لايتفوت، هذا الأسبوع أن المدينة ستوفر بطاقات الغاز والنقل العام المدفوعة مسبقًا لبعض السكان عبر نظام اليانصيب ، وفقًا لتقارير محلية .

وفي الأسبوع الماضي، اقترح حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم دفع 400 دولار مباشرة للمقيمين لكل مركبة بالإضافة إلى منح لتحفيز وكالات النقل العام على تقديم خدمات نقل مجانية لمدة ثلاثة أشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز