عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. «المصريين الأحرار» يعقد المؤتمر العام السنوي

المصريين الأحرار
المصريين الأحرار

عقد حزب «المصريين الأحرار» بحضور ورئاسة الدكتور عصام خليل، المؤتمر العام السنوي في دور انعقاده العادي بالمقر الرئيسي للحزب بالمقر الرئيسي بشارع العروبة صلاح سالم، بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور نصف الأعضاء المسددين للاشتراكات عام 2022 قبل الدعوة للانعقاد.



وحضرت الدكتورة هبة واصل الأمين العام، ونواب رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي، محمد عثمان المستشار القانوني للحزب، وبلال حبش نائب محافظ بني سويف القيادي بالحزب.

رئيس الحزب لـ«الأعضاء»: عايزكم جنود على الأرض 

بدأ المؤتمر بكلمة الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والذي رحّب فيها بالحضور من كافة المحافظات لفعاليات المؤتمر العام السنوي، وهنأ جموع المصريين وأبناء الحزب والقيادة السياسية بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على مصر وأهلها بالخير والبركات.

وقال: "إن المؤتمر العام فرصة طيبة للقاء الجميع ونحتفي بها بعد انتخاب مكتب سياسي وأمينًا عامًا أول امرأة شابة في تاريخ السياسية المصرية وأدعوكم جميعًا للتعاون معها بعيدا عن نجاحها الإداري والمهني، فإنها دؤوبة للعمل وحفيدة رجل القوات المسلحة الفريق عبد المنعم واصل؛ ونتطلع أداء ومجهود أكبر خلال الفترة المقبلة".

وأضاف خلال كلمته – بالمؤتمر العام للحزب –أننا ندرك جميعًا ما يحدث بالساحة العالمية وتبعات العمليات الروسية – الأوكرانية وآثرها على الجميع ومنها الدولة المصرية، فإن ما يجري صراع قوى عملاقة أدت لانهيار اقتصاديات دول كبرى، ولذا فإننا ولو واجهنا غلاء في الأسعار للسلع أو ما شابه فإن حالنا أفضل بكثير مما لم يجد احتياجاته، وعلينا النظر إلى الشعوب التي تعاني التّشرد والمعاناة".

وأكد أن القيادة السياسية المصرية الرشيدة تعاملت مع الأزمات بمشرط جراح ماهر ورؤية ثاقبة بناءة تهدف حفظ أمن واستقرار وتوفير الاكتفاء – قدر الإمكان- كان الكل يتساءل لماذا نزرع الآلاف الأفدنة من القمح والتمور وغيرها، وثبت في أعقاب الأزمة الحالية عالميا أننا نخطو بقوة لتوفير احتياجات الشعب والدولة ذاتيّا؛ مُنَوِّهًا إلى أن الأجيال الحديثة لم تعيش ما عانينا منه إبان نكسة 67 وشد الحزام.

وأوضح رئيس الحزب، أن دور المصريين الأحرار يمتاز بالفكر والعمل الجاد ولا يتبنى مناهج الخلط بين الجمعيات الأهلية ولو كان دورها هَامًّا للغاية ولكننا نسعى للوصول مع المواطنين في الشارع من خلال نشر الوعي والثقافة وأعداد الكوادر لخدمة الوطن.

ووجه حديثه لأعضاء الحزب، عليكم دور مهمًّا للحديث مع الناس والدفاع عن بلادكم وتوضيح حقائق الصورة وتطرحوا مقترحات بحلول لكافة الإشكاليات، ودورنا سيكون غاية الحساسية؛ عايز كل واحد فيكم جندي على الأرض واحنا في ظهر الرئيس حتى بأرواحنا المصريين معروفين بالأصل وعلينا أن نكون سندا للرجل الخلوق اَلْمُضَحَّى من أجل بلاده".

وأشار إلى أن حزب المصريين الأحرار مفرخة لرجال الدولة والسياسية ويسعدنا حضور ابننا بلال حبش نائب محافظ بنى وسيف، وكذا أداء شبابنا في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وجهود المحافظات الفاعلة؛ كما رحب بالقيادات والقامات الجديدة المنظمة للحزب مثل اللواء نبيل أحمد السيد والدكتور عماد اللبناني، مؤكدًا انضمام المزيد من القامات والشخصيات العامة.

من جانبه أكد المستشار القانوني للحزب محمد عثمان، إن المصريين الأحرار حزب سياسي بامتياز يحرص وبشدة على تحقيق اللوائح وتنفيذها وينفذ استراتيجية هادفة لخدمة الوطن، ومن جهته أعرب رئيس الحزب عن امتنانه لدور وجهود المستشار القانوني لخدمة الحزب لحبه في المكان والكيان.

كما عرض المسؤول المالي للحزب تقرير مراجع الحسابات الخارجي والميزانية العامة، ومناقشة واعتماد التقارير السنوية.

الأمين العام: أعدكم بأنني قدر الثقة ونتعاون لخدمة البلاد

من جهته قالت الدكتورة هبة واصل الأمين العام للحزب، أفخر بانتمائي للحزب كأول امرأة مصرية في الحياة الحزبية تتولى منصب الأمين العام، وعلي وعد أكون قدر الثقة وكافة الأعضاء عليهم دور كبير لخدمة البلاد".

وأضافت، إن العالم يمر بأزمة لها تبعات تؤثر علينا ولذا يتوجب التفكير في حلول مع التحرك لترسيخ الوعي والإدراك البناء للأسرة المصرية بما يحقق الصالح العام، وعرضت التقرير العام لنشاط المصريين الأحرار على الصعيد الخارجي والداخلي والمجمعي والخدمي.

وأشادت الأمين العام بجهود لجنة خدمة المواطنين للتواصل مع الشارع المصري، وأمانة شؤون المصريين بالخارج، والأمانات النشطة للتواصل المباشر مع الشارع، وأوضحت أن برامج براعم وشباب الجمهورية الجديدة وستكثف جهودها تجوب محافظات مصر جميعها لإعداد كوادر شاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز