عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على توصيات المنتدى الدولي الإفريقي الثامن لاكتساب مهارات جديدة في عصر الرقمنة  

المنتدى
المنتدى

اختتم المنتدى الدولي الإفريقي الثامن، أعماله، الذي انعقد بالشراكة مع وزارة الخارجية، ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.



وأوصى المشاركون، بضرورة رفع مستوى الموارد البشرية، من خلال الاستعداد لمهارات ومهن المستقبل من خلال جميع مستويات التعليم، خاصة التعليم والتدريب التقني والمهني، إضافة إلى اكتساب المهارات والكفاءات اللازمة للتعامل مع الاتجاهات المستقبلية لسلسلة التوريد، لضمان استعداد الموظفين لفرص العمل الجديدة في عصر الرقمنة. 

وأكد المشاركون، ضرورة قيام الحكومات بتخصيص بعض الموارد لدعم النساء والشباب، من خلال السياسات والبرامج التعليمية والتدريبية لزيادة مشاركتهم في قطاعات الاقتصاد الأزرق المستدامة.

كما شدد المشاركون على أهمية سد فجوة المعرفة والمهارات الحالية، من خلال تضمين الاقتصاد الأزرق في أنظمة المناهج التعليمية، والتوجيه المهني في المستويات التعليمية المبكرة، وتضمين استراتيجية الاستدامة في تدريب موظفي الميناء ومحاولة تحقيق مهارات متعددة لموظفي الميناء ليتم تدريبهم.

واختتم المنتدى الدولي الإفريقي الثامن فى الأكاديمية العربية توصياته بالتأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين الصناعة ومقدمي خدمات التعليم والمؤسسات العامة لتعزيز المهارات والقدرات ذات الصلة، خاصة في مجال النقل البحري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز