عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مكافحة الإرهاب" التونسية تستدعي الإخواني راشد الغنوشي على خلفية المحاولة الانقلابية

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

أفاد مكتب القيادي الإخواني راشد الغنوشي، رئيس مجلس النواب المنحل، وزعيم حزب حركة النهضة الجناح السياسي، بفرع جماعة الإخوان الإرهابية في تونس، بأن وحدة التحقيق في جرائم الإرهاب توجهت إليه باستدعاء للمثول أمامها اليوم، الجمعة، رفقة أكثر من 30 نائبا ممن شاركوا في الجلسة العامة الافتراضيه للنواب السابقين بتهمة ''تكوين وفاق قصد التآمر على أمن الدولة الداخلي''.. وفقا لما أوردته فضائية “الحدث التونسي”.



 

سعيد يلتقي قيادات اتحاد الشغل التونسي

 

وفي سياق متصل، عقد الرئيس التونسي قيس سعيد لقاءًا مع وفد عن المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل للبحث في المستجدات الأخيرة في البلاد، على خلفية حل البرلمان بعد اكتشاف محاولة انقلابية يتزعهما راشد الغنوشي و30 نائبًا بمجلس نواب الشعب التونسي المجمد، منذ25 يوليو الماضي، وحتى حله.

 

كان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد أعلن يوم الأربعاء، حل البرلمان التونسي حفاظا على الدولة ومؤسساتها، بناء على الفصل 72 من الدستور.

وقال سعيد، في كلمه بثتها الرئاسة التونسية على صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خلال لقائه مع رئيسة الوزراء نجلاء بودن اليوم: "بناء على الفصل 72 من الدستور، أعلن اليوم وفي هذه اللحظة التاريخية، حل المجلس النيابي، حفاظا على الدولة، وعلى مؤسساتها، وحفاظا على الشعب التونسي".

وأضاف الرئيس التونسي، أن اجتماع أعضاء مجلس نواب الشعب المعلقة أشغاله اليوم هو تأمر مفضوح مفضُوح على أمن الدولة.

وتابع سعيد: "ما يقومون به هو تآمر مفضوح على أمن الدولة، ونحن مؤتمنون على أمن تونس وعلى وحدتها واستمرارها ولن نترك العابثين يواصلون في عدوانهم على مؤسسات الدولة، ولن نتركهم يواصلون في عمالتهم المفضوحة للخارج، مشددًا على أنه لا شرعية ولا مشروعية لهم على الإطلاق.

وكان طارق الفتيتي النائب الأول لرئيس البرلمان التونسي المجمد منذ 25 يوليو الماضي، قد زعم خلال ترؤسه الجلسة العامة التي عقدها البرلمان، يوم الأربعاء الماضي، عن بُعد، عن تصويت 116 نائبا دون أي اعتراض، على مشروع القانون رقم 1 لسنة 2022 المؤرخ في 30 مارس المتعلق بإلغاء الأوامر الرئاسية والمراسيم الصادرة، بداية من 25 يوليو. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز