عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

أول أيام الامتحانات لشهرى فبراير ومارس

طلاب رابعة ابتدائي بامتحان العربى والدين أول أيام رمضان.. تعرف على مدة الامتحانات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

امتحان الصف الرابع الابتدائي .. انطلقت اليوم السبت امتحانات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي حيث يؤدي الطلاب امتحان شهرى فبراير ومارس وذلك فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية



 

ويتزامن امتحان الصف الرابع الابتدائي الشهرية، مع أول أيام رمضان وتستمر حتى 6 إبريل الجارى.

 

 وزارة التعليم تحدد مدة امتحان الصف الرابع الابتدائي

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدة كل امتحان كل مادة يستمر قرابة 45 دقيقة أى ما يعادل مدة حصة دراسية لكل مادة.

 

وقالت مصادر أن الطلاب أكدوا سهولة مادتي اللغة العربية والدين بعد أداء الامتحان اليوم السبت.

 

من جهة أخرى ، في اطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارةالتربية والتعليم والتعليم الفنى بصفة خاصة على تحقيق الرضا الوظيفى لجميع العاملين بالمديريات التعليمية من خلال تعزيز الشعور الإيجابي الذي يشعر به الموظّف بشكلٍ عام تجاه عمله، لما له من دور في تحفيز العاملين على العطاء وبذل المزيد من الجهد لصالح العملية التعليمية. 

 

قام الدكتور طارق شوقى وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنى باعتماد زيادة معدلات مكافأة امتحانات لجان السير ومقدري الدرجات وأعضاء الهيئة الفنية الخاصة بوضع الامتحانات، ومراكز توزيع  الاسئلة وتجميع أوراق الاجابة لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي .

 

كما تم اعتماد زيادة قيمة المكافاة الخاصة بالرئيس العام ورؤساء ووكلاء واعضاء ومساعدين والخدمات المعاونة بلجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، والمهنية، والفئات الخاصة  وكذا مشرفي تقدير الدرجات، للتناسب مع الجهد الذي يبذلة السادة المشاركين فى تلك الاعمال من داخل ميزانية المديريات والادارات التعليمية وبنفس معدلات تشكيل اللجان الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة وتعد هذه الزيادة هى الأولى منذ صدور القرار الوزارى رقم (365 لسنة 1994 ) وتعديلاته.

 

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مد فترة التقديم بالمدارس المصريةاليابانية للعام الدراسي 2023/2022، حتي ٩ إبريل ٢٠٢٢ من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg

 

وأكدت  الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1 لكل المدارس، بالإضافة إلى بعض الأماكن الشاغرة في المدارس الحالية، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز