عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة البيئة تترأس الجلسة الختامية لورشة عمل بعثة سكرتارية الأمم المتحدة

وزيرة البيئة تستعرض آخر مستجدات خارطة طريق مصر لمؤتمر المناخ COP27 

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الجلسة الختامية لورشة عمل بعثة سكرتارية الأمم المتحدة الفريق التشغيلي المشترك لمؤتمر المناخ COP27 بمصر، في إطار استعدادت مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، والتي عقدتها وزارة البيئة خلال الفترة من 29:31مارس، لمناقشة خارطة الطريق للمؤتمر المناخ



 

 بحضور كل من الدكتور على أبو سنه رئيس جهاز شؤون البيئة والسفير اشرف ابراهيم منسق عام للجانب اللوجيستي لوزارة الخارجية ، والسفير رؤوف سعد مستشار وزيرة البيئة للاتفاقيات البيئية متعددة الاطراف ، والسفير أيمن ثروت ممثل وزارة الخارجية وممثلى عدد من الوزارات منها الطيران المدنى والسياحة والآثار والصحة والسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتضامن والهيئة الوطنية للاعلام وعدد من الجهات المعنية.

 

استمعت الوزيرة إلى نقاط الاتفاق التي أسفرت عنها ورشة العمل والتحديات التي واجهت المشاركين، مؤكدة على أهمية الوصول لرؤية واضحة لخارطة الطريق للمؤتمر وحل التداخلات بين مجموعات العمل. 

 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على حرص مصر و قيادتها السياسية على خروج المؤتمر فى أفضل صورة ليكون ايقونة يتحدث عنها العالم فى التنظيم و التنفيذ وكافة الفعاليات، وهو ما تعمل عليه مصر خلال الفترة الحالية بالتعاون مع كافة الجهات المختصة.

 

و استعرضت وزيرة البيئة خارطة الطريق الخاصة بالإعداد لاستضافة مصر مؤتمر المناخ COP27، التي شملت كافة الأدوار وفرق العمل و المختصين، بالإضافة الى  التنظيمات اللوجستية لضمان توفيرة تجربة مميزة لكافة ضيوف مصر خلال المؤتمر .

 

و لفتت وزيرة البيئةالي أهمية استمرار النقاش حول كافة الترتيبات والاستعدادات المشتركة للوصول الى أفضل النتائج على أرض الواقع و الاستفادة من التجارب السابقة لمؤتمرات المناخ، لتفادى أية سلبيات قد تظهر قبل او أثناء المؤتمر و تحويلها الى ايجابيات ومصالح مشتركة لجميع الأطراف ولصالح العمل البيئى عالميا ، مؤكدة أن نتائج البعثة سيتم عرضها على اللجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والمعنية بالتحضير لمؤتمر المناخ. 

 

وقد أشاد فريق عمل الأمم المتحدة  بخارطة الطريق المصرية كونها شملت كافة المحاور الفنية و اللوجستية متمنية التوفيق لمصر بتنظميها لمؤتمر المناخ COP27.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز