عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تطوير التعليم": فرص عمل لخريجي المجمعات التكنولوجية بشركة صينية كبرى والفرنسية لتشغيل المترو

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور أحمد الحيوي، تعيين 10 من خريجي مجمع الأميرية التكنولوجي بالشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق لقيادة مترو الأنفاق والقطار الكهربائي بعد اجتيازهم التدريبات اللازمة في هذا الشأن، ورغبة الشركة في الحصول على بيانات الخريجين من سنوات سابقة لإجراء مقابلات معهم.



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمجلس مشروعات التطوير بـ"صندوق تطوير التعليم" التابع لرئاسة مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور أحمد الحيوي الأمين العام للصندوق، وبحضور مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالي والإداري، ومكتب الدعم الفني، والمكتب الإعلامي، ومكتب التخطيط والمتابعة.

 

وأشار الحيوي إلى أن شركة آفيك الصينية، قامت أيضًا بمخاطبة الصندوق بتنظيم اجتماع مع طلاب مجمع الأميرية والخريجين للتعريف بالشركة وترغيب الطلاب للتدريب والتعيين بالشركة.

 

وقال الحيوي إن المجلس استعرض نتائج مشاركة المجمعات التكنولوجية بالفيوم وأسيوط وأبوغالب في معرض "Edu ech Egypt 2022" الذي عقد خلال الفترة من 23 وحتى 24 مارس، موضحا أن مدير مجمع الفيوم التكنولوجي استعرض خلال الاجتماع كل ما يتعلق بأعمال امتحانات نصف الفصل الدراسي الثاني للكليات التي بدأت السبت الموافق 26/3/2022، وبدء امتحانات المرحلة الأولي من يوم 9/4/2022 حتي يوم 20/4/2022 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى أنه سوف يتم الانتهاء من أعمال التدريب الميداني لطلاب المرحلة الأولى بمجمع الفيوم التكنولوجي يوم 31/3/2022 والمرحلة الثانية 9/4/2022، كما تم خلال الاجتماع استعراض زيارة شركة يازاكي اليابانية لمجمع الفيوم استكمالا لزيارتها السابقة، والتي تناولت الوقوف على وضع الموارد البشرية للمجمع وعدد الخريجين والتخصصات، بالإضافة إلى بزيارة شركة افيك انترناشيونال الصينية للمجمع أيضًا.

وأوضح أن المجلس ناقش موقف الطلاب المنقطعين عن الحضور وأنه سيتم إرسال إنذار أول ثم إنذار ثاني ثم الفصل وذلك طبقًا للاجراءات المتبعة في ذلك الشأن، موجها بتفعيل الموقع الإلكتروني للمجمع وإنشاء بريد إلكتروني ميل خاص بالمجمع لكل طالب.

ولفت إلى أن المجلس استعرض أيضًا الانتهاء من تنفيذ برامج تدريب صناعي لطلاب مجمع أسيوط التكنولوجي بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بأسيوط، بواقع 100 ساعة في مجال صيانة ولف مواتير الكهرباء، و 100 ساعة في مجال أساسيات الكهرباء و 60 ساعة في مجال الأثاث المعدني، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ برامج تدريب صناعي (Arduino Level 2 - Arduino Level 1 - and IOT ) لطلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا المعلومات وذلك بشركة "Idea Space" بالقرية الذكية خلال الفترة 13/03/2022 إلى 24/03/2022، والانتهاء من تنفيذ برامج تدريبية (CNC) للمدربين بقسم تكنولوجيا الميكانيكا، وذلك بشركة "Idea Space" بالقرية الذكية خلال الفترة من 20/2/2022 وحتى 24/2/2022 ومن الفترة 6/3/2022 وحتى 13/3/2022. 

واستكمل أن المجلس استعرض التقرير الفني لمشروعات الطلاب الممولة من أكاديمية البحث العلمي التي تم الانتهاء منها، لتقديمه للأكاديمية وفقاً لبروتوكول التعاون وذلك لضمان استمرار التعاون المشترك.

وقال إن الاجتماع تناول أيضًا أعمال الامتحانات بمجمع الأميرية التكنولوجي، حيث بدأت الامتحانات العملية للصف الأول اعتبارا من 24/4/2022 وانتهت في 28/4/2022، وتبدأ الامتحانات النظرية اعتبارا من 8/5/2022 وتنتهي في 12/5/2022.

وأضاف أن المجلس استعرض انتهاء جميع الأعمال المتعلقة بالدراسة في مجمع الأميرية والامتحانات لكل من الصف الثاني والثالث بالمدرسة ولجميع الفرق بالكلية بنهاية يوم الخميس الموافق 26/5/2022.

وأوضح أن الاجتماع شهد أيضًا استعراض ما تم بشأن تدريب طلاب مجمع الأميرية التكنولوجي حيث تم تدريب عدد 55 طالبا من الفرقة الرابعة تخصصات كهرباء وميكانيكا بكل من شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء وشركة المقاولون العرب ولمدة أسبوعين بكل شركة، وجاري اتخاذ إجراءات تدريب عدد 55 طالبا في تخصصات كهرباء وميكانيكا صناعة السيارات ومهمات وسائل النقل لمدة أسبوعين أيضاً، بالإضافة إلى أنه جاري اتخاذ إجراءات تدريب صيفي لحوالي 40 طالبا من الفرقة الثالثة تخصصات كهرباء وميكانيكا وحوالي 190 طالبا بالصف الثاني مدرسة، كما تم تنظيم زيارة ميدانية لطلاب الصف الثالث بالمدرسة تخصص ميكانيكا لشركة شمال القاهرة للكهرباء لمدة يومين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز