عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

امتحانات الصف الرابع الابتدائى التيرم الثاني 2022 ...الموعد والتفاصيل

الصف
الصف

امتحانات الصف الرابع الابتدائى التيرم الثاني 2022 تعد من الموضوعات التي تشغل بال الكثيرون من طلاب هذه المرحلة وأولياء أمورهم، " بوابة روز اليوسف" تنشر كل ما يتعلق بامتحانات الصف الرابع الابتدائي التيرم الثاني  2022 في التقرير التالي:



 

امتحانات الصف الرابع الابتدائى

 

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

امتحانات الصف الرابع الابتدائى

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 إبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية -من بنك الأسئلة-ولكل مدرسة امتحان منفصل، عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤال وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني

وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني. ويسرى الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.

شائعات تم نفيها وكان قد نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار رسمي بإنهاء شرح مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 قبل حلول شهر رمضان المقبل. وأوضح المركز الإعلامي في بيان اليوم الأربعاء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإنهاء شرح مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 قبل حلول شهر رمضان المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن. وشددت على التزام كافة المدارس بتدريس مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي كاملة وفقاً للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج الدراسية المقررة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، دون تغيير توزيعها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي وفي سياق متصل، يتم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب لكل فصل دراسي "مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2"، ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وتشير تلك الألوان إلى مجموعة من الدلالات على النحو التالي "اللون الأزرق يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات "85 إلى 100"، ويشير اللون الأخضر إلى أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة "من 65 لأقل من 85"، فيما يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم "من 50 لأقل من 65"، ويشير اللون الأحمر إلى أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا يزال يحتاج إلى الكثير من الدعم "من 1 لأقل من 50".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز