عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عهد الرئيس السيسي

بالصور.. صلاة التراويح من مسجد الإمام الحسين بعد تطويره وافتتاحه

مسجد الإمام الحسين بعد تطويره وافتتاحه
مسجد الإمام الحسين بعد تطويره وافتتاحه

وسط حالة من الفرحة، توافد الآلاف اليوم على مسجد سيدنا الإمام الحسين بمنطقة الجمالية لصلاة التراويح في أول يوم رمضان بعد تطويره وافتتاحه أمام المصلين بعد إغلاقه منذ عدة أسابيع.



 

 

 

 

 

 

 

وأعرب عدد من المصلين عن فرحتهم بإعادة افتتاح المسجد أمام المصلين في هذه الأيام المباركه من شهر رمضان المعظم، مقدمين شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي ولكل من أسهم في تطوير المسجد، ليظهر بحلته الجديدة الرائعة حيث جددت أروقة المسجد، وتم توسيع ساحته واحاطتها بسور جميل يبرز معالم المسجد وجماله كمقصد ديني وسياحي مهم في وسط القاهرة، مما جعل المسجد أكثر اتساعاً، خاصة أن التطوير الاخير يقضي على المظاهر العشوائية التي كانت تحيط بالمسجد وتعوق وصول الكثير من المصلين والسائحين له.

وتقدم إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين بالشكر لرجال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، الذين واصلوا الليل بالنهار بتطوير المسجد في أقصر وقت ممكن، جعل المسلمين والمصلين يصلون به في أول يوم من رمضان، مثمنا جهودهم في خدمة بيوت الله واعمارها داعين الله أن يحفظ مصر ورجالها  واهلها.

ويعد هذا التطوير أكبر تطوير للمسجد منذ سنوات، الذي تم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ومازالت أعمال التطوير بالمسجد والشوارع المحيطة به مستمرة ولم يتم الانتهاء من التطوير وتسليمه لإمام المسجد رسمياً، حيث من المنتظر أن تنتهي جميع الأعمال قبل منتصف شهر رمضان الكريم.

جدير بالذكر، أن هناك عمليات تطوير كبيرة لعشرات المساجد التاريخية ومساجد آل البيت بالقاهرة، وذلك في إطار الاهتمام بالمسجد التاريخية نحو وضع القاهرة التاريخية كمتحف سياحي مفتوح .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز