عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وادي دجلة يقترب من تحقيق لقب بطولة علام للإسكواش

هانيا الحمامي
هانيا الحمامي

حجز علي فرج لاعب أندية وادي دجلة المصنف 2 على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش، مقعد المنافسة بالدور النهائي ببطولة علام للإسكواش، بعد تغلبه على نظيره مازن هشام المصنف 10 عالمياً، في مواجهة شرسة انتهت بنتيجة أشواط (3-1) بواقع نقاط (11-8) (6-11) (11-7) (11-6) في مباراة استمرت 51 دقيقة.  



 

وصعدت هانيا الحمامي بطلة أندية وادي دجلة، إلى الدور النهائي لبطولة علام للإسكواش (السيدات)، بعد تغلبها على جويل كينغ في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة (3-2) بواقع نقاط (11-5) (5-11) (7-11) (11-8) (11-3) في مباراة مثيرة استمرت 71 دقيقة.

 

 

  كما تغلبت بطلة أندية وادي دجلة اللاعبة نوران جوهر المصنفة 1 على العالم، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش على نظيرتها أماندا صبحي المصنفة 4 عالميًا في مباراة النصف نهائي من بطولة علام للإسكواش، التي استمرت 29 دقيقة وانتهت بنتيجة أشواط (3-0) بواقع نقاط (11-2) (11-3) (11-5).

 

 

  وانطلقت بطولة علام المفتوحة للإسكواش، وذلك خلال الفترة بين 28 مارس إلى 3 إبريل الجارى بمشاركة 8 لاعبين من أندية وادى دجلة، وتقام البطولة في هال، انجلترا، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 آلاف دولار للرجال و مثلها للسيدات.

 

 

  وأسهمت أندية وادي دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.   يذكر أنه تم إنشاء نادي وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 8أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، ويعتزم إنشاء ناديين جديدين في محافظتي أسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

  ويقدم نادي وادي دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعددا كبيرا من الملاعب، بينها ملاعب إسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز