عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السيت 02-04-2022

ضغوط علام لإعادة مباراة مصر واعتذار محرز وتقليص أندية الدوري

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السيت 02 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السيت 02 إبريل

أخبار الأهلي 

الشحات: مواجهة الهلال صعبة

قال حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي: إن مواجهة الهلال السوداني غدا الأحد في دوري أبطال إفريقيا، سوف تكون صعبة في ظل طموح الفريقين في الفوز والتأهل. وأوضح خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم للحديث عن المباراة أن الأهلي لديه رغبة كبيرة في تقديم عرض قوي وتحقيق الفوز، وحسم التأهل إلى الدور التالي، وجميع اللاعبين يضعون نصب أعينهم هدف التتويج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي ولديهم عزيمة أكيدة لتحقيق هذا الهدف. وشدد الشحات على أن الأهلي دائما يلعب لتحقيق الفوز والفريق يملك فرصتين للتأهل، سواء بالفوز أو التعادل، لكنه سيخوض مباراة الهلال غدا من أجل تحقيق الفوز فقط. وأشار الشحات إلى أن الجهاز الفني واللاعبين مستعدون جيدًا للمباراة، وهناك حالة من التركيز الشديد، من أجل تقديم أفضل أداء وتحقيق الفوز ومن ثم التأهل لدور الثمانية ومواصلة المشوار نحو اللقب الإفريقي.

أخبار عالمية 

اعتذار رياض محرز

كتب رياض محرز نجم المنتخب الجزائري رسالة اعتذار طويلة وحزينة إلى الشعب الجزائري بعد فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم وذلك عقب الخسارة الدرامية من الكاميرون في معقل الجزائر.  كتب محرز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هذه الرسالة للجماهير كالتالي:  "إلى المشجعين الجزائريين، بعد قضاء أيام قليلة بعيدا عن وسائل التواصل الاجتماعي أردت اليوم التحدث إليكم. هذه الرسالة استغرقت وقتا في كتابتها لأنني كنت بحاجة إلى العودة خطوة للوراء لاستيعاب إقصائنا، لقد مررنا جميعا بالفعل بلحظات صعبة للغاية خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وهذه الهزيمة في الدقيقة الأخيرة من مثل هذه المباراة الهامة للجزائر آلمتني كثيرا".

أخبار اتحاد الكرة 

تقليص أندية الدوري

تحدث محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن إمكانية تقليص عدد أندية الدوري المصري في المواسم المقبلة. قال أبو الوفا لقناة "أون تايم سبورتس 1": "دوري الدرجة الثانية سيكون من مجموعة واحدة بمشاركة 24 فريقا بداية من الموسم بعد المقبل". وأضاف: "والدوري الممتاز في طريقه لأن يكون 16 فريقا بدلًا من 18 في الموسم المقبل أو الذي يليه حسب المتفق عليه.

جمال علام: أضغط للذهاب بالشكوى للجنة الانضباط

تحدث جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن الشكوى التي قدمها الاتحاد ضد منتخب السنغال، بسبب أحداث مباراة الإياب بالدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم. قال علام في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، "لم أحضر إلى قطر للتواجد في كونجرس الاتحاد الدولي لتقديم الملف الذي يتضمن شكوانا فقط، بل كي أضغط كي نذهب للجنة الانضباط". وواصل "أيا كان القرار كل ما أحتاجه هو الحصول على قرار سواء كان لنا، وإن كان علينا حتى نستمر في مختلف درجات التقاضي ونذهب للمحكمة الدولية". وأكمل "تم إعادة لقاء زيمبابوي الشهير بسبب إلقاء حجارة ونحن أمام واقعة مماثلة الآن، لقد تعرضت حافلة المنتخب للرشق بالحجارة كما تم إلقاء الزجاجات على محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب حارس الفراعنة أثناء الإحماء وخلال اللقاء مع سب مستمر في مكبرات الصوت لمحمد صلاح.

أخبار ألعاب أخرى 

إيهاب أمين يجدد للأهلي

وقع إيهاب أمين نجم كرة السلة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، على تجديد عقده مع القلعة الحمراء لمدة 3 سنوات إضافية تبدأ من الموسم المقبل. وجاء توقيع اللاعب بعد الاتفاق على كل تفاصيل وبنود العقد مع النادي الأهلي بما في ذلك المقابل المادي.

الخطيب يجدد الثقة في مصيلحي

جدد مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الثقة في محمد مصيلحي المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادي، بعد خسارة لقب بطولة الدوري للموسم الحالي 2021-2022.

خالد العوضي مديرًا للنشاط الرياضي بالأهلي

تسلم خالد العوضي نجم كرة اليد المصرية السابق، اليوم السبت، مهام منصبه الجديد في النادي الأهلي، بعد صدور قرار أمس الجمعة بتعيينه مديرا للنشاط الرياضي في القلعة الحمراء، خلفا لرؤوف عبد القادر.

أشعة للمحترف الكوبي في طائرة الزمالك

يخضع الكوبي يوسفاني هيرنانديز، المحترف ضمن صفوف الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك، لأشعة، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الأهلي في نصف نهائي الدوري الممتاز. ومن المقرر أن تحسم الأشعة حجم الإصابة التي تعرض لها اللاعب على مستوى الظهر، ومدة الغياب التي يحتاجها من أجل الشفاء.

ناشئو وناشئات جنوب إفريقيا أبطال القارة

أسدل الستار على منافسات البطولة الإفريقية لناشئي وناشئات الجولف تحت 18 عاما والتي استضافتها مصر على ملاعب جولف بالم هيلز بمشاركة 12 دولة مثلهم ما يقرب من مائة لاعب ولاعبة. وتوج منتخب جنوب إفريقيا لناشئي وناشئات الجولف بطلا للقارة السمراء بجدارة إثر فوزه بالمركز الأول للفرق والفردي ناشئين وناشئات. وحقق لاعب الاولاد باسكال المركز الأول لفردي الناشئين وتلاه ثانيا لاعب زيمبابوي والاس ثم الكينى نجونج ثالثا. وكانت بنات مصر تاليا سامح وفرح بالى وميا حسين مفاجأة البطولة واللاتي شاركن للمرة الأولى وبمعدل أعمار متوسطة هو الأصغر بين كل المنتخبات 15 عاما في حين تراوح متوسط أعمار المنتخبات الأخرى ما بين 17 و18 عاما. وجاءت بنات الفراعنة في المركز الرابع للفرق واحتلت تاليا سامح المركز العاشر وتبعتها فرح بالي الحادي عشر.

علي فرج يتأهل لنهائي علام البريطانية

نجح علي فرج المصنف الثاني عالميًا في التأهل لنهائي بطولة علام البريطانية المفتوحة للإسكواش للرجال والسيدات، والتي تقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 28 مارس الجاري وحتى 3 إبريل المقبل. وتأهل فرج للنهائي بعد فوزه على مواطنه مازن هشام بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة استمرت لمدة 51 دقيقة. وكانت نتيجة الأشواط كالتالي: (11-8)، (6-11)، (11-7)، (11-6).

هانيا الحمامي ونوران جوهر تتأهلان لنهائي علام البريطانية

علقت هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميًا على تأهلها لنهائي ببطولة علام البريطانية المفتوحة للإسكواش للمرة الأولى، التي تقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 28 مارس الجاري وحتى 3 إبريل المقبل. وجاء تأهل هانيا الحمامي بعد فوزها على النيوزيلاندية جويل كينج، بنتيجة 3-2 في مباراة استمرت لمدة 71 دقيقة. وقالت هانيا في تصريحات عقب اللقاء: “إنه شعور رائع فبطولة بريطانيا المفتوحة، هي واحدة من أكثر الأحداث المرموقة في سلسلة البطولات العالمية، وهو حلم أي لاعب إسكواش بالوصول إلى النهائي والفوز بالبطولة لذلك أنا سعيدة لأنني سأتمكن من التقدم خطوة أخرى هنا هذا الموسم”. وأضافت: “في كل مرة ألعب فيها أنا وجويل كينج، يبدو أننا سنقتل بعضنا البعض وفي أي وقت قد أفقد تركيزي، لذلك كان على التركيز جيدًا اليوم، وقمت بتقليل أخطائي والاستمرار في اللعب بشكلٍ آمم والقتال من أجل كل كرة ودائما تكون المباريات أمامها صعبة لذلك أنا سعيدة للغاية بالتغلب عليها”. وتابعت حول توقعها للمتأهلة للنهائي من نوران جوهر وأماندا صبحي: “نوران هي رقم 1 في العالم ولقد فازت في جميع الأحداث الكبيرة، ولكن لا يمكن أبدًا التنبؤ بما سيحدث، لكني آمل أن تصل إلى خمسة أشواط أيضًا في مباراتها، لذلك آمل أن أتمكن من مشاهدتهما يقاتلون ضد بعضهم البعض”. وكانت نتيجة الأشواط كالتالي: (11-5)، (5-11)، (7-11)، (8-11)، (11-3). من جانبها رفعت نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا شعار لا وقت للراحة وذلك بعد تأهلها إلى نهائي بطولة علام البريطانية للإسكواش. واستطاعت نوران التغلب على نظيرتها الأمريكية أماندا صبحي بثلاثة اشواط نظيفة في مباراة استمرت لمدة 29 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (11-2)، (11-3)، (11-5). وقالت نوران جوهر في تصريحات عقب المباراة: ”لا وقت للراحة، أعلم أنني سأحتاج إلى كل جزء من الطاقة لمباراة الغد. وتابعت قائلة: "أماندا منافسة قوية ولم أرغب في البقاء في الملعب معها لفترة أطول لأنها ستحاول دائمًا إيجاد الحلول وتقاتل لذلك لم أكن أريدها أن تعود إلى المباراة". وأضافت: "تتمثل إحدى نقاط قوتي الكبيرة في كوني دائما منتبهة وفي كامل تركيزي، وعندما أحاول تنفيذ هذا الأمر بشكل جيد، فإن ذلك يجعلني أكثر كفاءة في الملعب ويجعل الفوز أسهل". وأكدت اللاعبة إنها بعد هذا الحدث لديها استراحة لمدة شهر، قائلة: لم أقم برفقة زوجي منذ شهور ومن المهم جدًا بالنسبة لي أن أراه لكنني سأقدم كل شيء غدًا لأنني أريد الاستمتاع بإجازتي بعد هذا الحدث“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز