عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير روسيا بالقاهرة يؤكد اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات

سفير روسيا في القاهرة جيورجي بوريسينكو
سفير روسيا في القاهرة جيورجي بوريسينكو

   كد سفير روسيا في القاهرة جيورجي بوريسينكو، اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والعسكرية.. وقال: إن العلاقات الثنائية ارتقت بعد أن دخلت اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة حيز التنفيذ في يناير عام 2021.



 

وأضاف جيورجي: أن الصداقة الإنسانية القوية طويلة الأمد تعد حافزا إضافيا للتقارب في ضوء دراسة العديد من المصريين في الجامعات الروسية والسوفيتية حتى أصبح الشعبان المصري والروسي أقرب.  وتقدم جيورجي-في رسالة نشرتها سفارة روسيا بالقاهرة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ) اليوم الأحد- بالتهاني للشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك والذي يعد فرصة لتقوية الإيمان والوصول إلى المبادئ الأخلاقية وتطهير الجسد والأفكار .. مشيرا إلى أن روسيا الاتحادية تحتفل ببدء صوم رمضان والأعياد الدينية الإسلامية على نطاق واسع.

 

وأشار إلى أن نحو 15% من سكان روسيا هم من المسلمين وأن أكبر مسجد في أوروبا يقع في جنوب روسيا يتسع لحوالي 100 ألف مسلم لاقامة الشعائر الدينية فيه..مؤكدا أن الإسلام في روسيا يحظي باحترام كبير باعتباره أهم مصادر الفلسفة الإنسانية.

 

وتابع: أنه هناك حوالي ألف طالب روسي يدرسون حاليا في جامعة الأزهر ويستمر الحوار النشط بين رجال الدين الإسلامي في مصر وروسا مما يؤكد وجود ارتباط وتفاعل ديني وثيق بين الجانبين ..مؤكدا أن موسكو تفتخر بعلاقاتها بمصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز